تعرف على جهاز بريزيدينت الذي يؤمن الحماية لمروحيات الجيشين المصري والجزائري

sda-forum
مروحيات مي-17
مروحيات مي-17

عدد المشاهدات: 666

يعتبر الطيران العسكري المصري أول مَن حصّن مروحياته بوسائط الدفاع الجوي المعادية عبر الجهاز المبتكر المعروف باسم “بريزيدينت إس” خارج روسيا. وتم تزويد مروحيات “مي-17” المصرية بهذا الجهاز. وأخيرا أعلِن عن تزويد مروحيات “مي-26تي2” الجزائرية بـ”بريزيدينت إس”، بحسب ما نقلت سبوتنيك في 3 شباط/ فبراير.

ويؤمن الـ”بريزيدينت” الحماية للمروحيات الصديقة مستعينا بكافة وسائط الدفاع الإلكتروني أو البصري الإلكتروني المتوفرة كالأهداف الحرارية الكاذبة أو وسائل التشويش الليزري التي تعطّل رؤوس التوجيه الذاتي للصواريخ المهاجمة. ويسرع جهاز “بريزيدينت إس” بتشغيل وسائط الحماية هذه بعد أن يكتشف أن المروحية المطلوب تأمين الحماية لها مستهدفة إذ تتعرض لأشعة الرادار المعادي أو الليزر.

ويرى خبراء عسكريون أن المروحيات العملاقة هي الأحوج إلى الحماية من الصواريخ المضادة المحمولة على الكتف التي تنتجها دول عديدة الآن. كما تم تحصين المروحيات الروسية الموجودة في سوريا من الإصابة بوسائط الدفاع الجوي المعادية.

وذكرت صحيفة “روسيسكايا غازيتا” أن حماية المروحيات في سوريا يؤمنها الجهاز المبتكر المعروف باسم “بريزيدينت إس”. لذلك لا غرو أن يستأثر هذا الجهاز باهتمام القادة العسكريين الأجانب.

  الصين تتسلم 4 مروحيات مي-171يه من روسيا

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.