الجيش اللبناني يتسلّم الدفعة الثانية من مدرعات برادلي الأميركية

وصول مدرعة برادلي المخصصة للجيش اللبناني إلى مرفأ بيروت في 3 شباط/فبراير الجاري (قيادة الجيش - مديرية التوجيه)
وصول مدرعة برادلي المخصصة للجيش اللبناني إلى مرفأ بيروت في 3 شباط/فبراير الجاري (قيادة الجيش - مديرية التوجيه)

عدد المشاهدات: 2048

تسلّم الجيش في 3 شباط/فبراير الجاري في مرفأ بيروت، الدفعة الثانية من آليات القتال المدرعة نوع “برادلي” (Bradley) وعددها ثمانية، وذلك في إطار برنامج المساعدات العسكرية الأميركية المخصصة للجيش اللبناني.

هذا وكان الجيش تسلّم الدفعة الأولى منها (8 وحدات أيضاً) في آب/أغسطس الماضي، من أصل 32 مركبة في الإجمال بحضور السفيرة الأميركية إليزابيث ريتشارد. وقالت هذه الأخيرة حينها ” قالت: هذه المساعدة إلى الجيش اللبناني تمثل استثماراً بأكثر من 100 مليون دولار، وسوف تزوّد الجيش اللبناني بقدرات جديدة لحماية لبنان، وحماية حدوده، ولمكافحة الإرهابيين”.

لمعرفة المزيد عن قدرات المركبة، مراجعة المقال التالي:

الجيش اللبناني يتسلّم الدفعة الأولى من مركبات برادلي الأميركية

وفي إطار آخر،  نفذت وحدات من القوات البحرية والجوية في الجيش بالاشتراك مع السفينة الحربية الأندونيسية  “KRI USMAN HARUN” التابعة للقوة البحرية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان في 1 شباط/فبراير الجاري، تمريناً تكتياً في البقعة البحرية المقابلة لبلدة عمشيت، حول رصد سفينة مشبوهة واعتراضها، تخللته عمليات إنزال ودهم وتفتيش وإخلاء. ويأتي هذا التمرين في إطار التعاون العسكري بين الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل.

كما كان الجيش تسلّم في اليوم نفسه كميات من البنادق الحربية والذخائر العائدة لها من ضمن المساعدات العسكرية أيضاً وذلك بحضور عدد من الضباط وأعضاء السفارة الأميركية.

  تمرين بحث وانقاذ للقوات البحرية اللبنانية!

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.