مجموعة أسلحة جديدة توفّر قدرة إضافية لمروحيات بلاك هوك

segma
مروحية بلاك هوك أوروبية الصنع خلال عرض ثابت في معرض فعاليات "فارنبوروه" الدولي للطيران وهي تحمل أسلحة متعددة ومتطوّرة (Lockheed Martin)
مروحية بلاك هوك أوروبية الصنع خلال عرض ثابت في معرض فعاليات "فارنبوروه" الدولي للطيران وهي تحمل أسلحة متعددة ومتطوّرة (Lockheed Martin)

عدد المشاهدات: 364

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أكملت شركة “سيكورسكي” (Sikorsky) الأميركية أعمال التأهيل على مجموعة أسلحة شاملة لطائراتها المروحية من طراز “أس-70أم” (S-70M) و”أس-70آي” (S-70i) بلاك هوك، الأمر الذي يمكّن الطائرة من القيام بمجموعة متنوعة من البعثات الهجومية المتوسطة.

إن الإنتهاء من أعمال التأهيل في عام 2017 يختتم برنامج تطوير لمدة ست سنوات على أنظمة الأسلحة، بما في ذلك عامين من التجارب والاختبارات الحية في منشأة “يوما بروفينغ” (Yuma Proving) التابعة للجيش الأميركي في ولاية أريزونا.

وفي حديث له قبل يوم من معرض “سينغافورة للطيران” (Singapore Air show 2018)، قال مدير البرامج الدولية في شركة “سيكورسكي” جو بالومبو، إن “تسليم مجموعات من الأسلحة بدأ لزبون لم يتم الكشف عن هويته حيث تم استخدام طائرات الهليكوبتر في بيئة حارة وجافة”. ويُعتقد أن الإمارات العربية المتحدة هي الزبون المُحتمل.

من جهته، قال كريستوف نوريت، نائب رئيس قسم المبيعات والتسويق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ لدى “سيكورسكي” أن “عملية تسويق مجموعة الأسلحة تتم للمستخدمين الذين لا يحتاجون إلى طائرة هليكوبتر هجومية مخصصة”.

هذا ويمكن أن تشمل مجموعة الأسلحة صاروخ AGM-114 Hellfire المضادة للدبابات من “لوكهيد مارتن”، الصواريخ غير الموجهة Hydra-70 ومدافع رشاشة غالتينغ GAU-19B عيار 12.7 ملم، سيتم تركيبها على أربع نقاط صلبة (Hard points) متمركزة على كعب جناج مروحية بلاك هوك.

من ناحيته، قال بيل غوستي، نائب رئيس قسم النظم والخدمات العسكرية العالمية في الشركة إن “سيكوسكي قامت بتبسيط العملية حيث بات بإمكان الجيوش العالمية إضافة أجنحة خارجية وأسلحة من اختيارها خلال أقل من ثلاث ساعات للقيام بمهام هجومية متوسطة”.

لقد تم دمج أنظمة الأسلحة بشكل كامل مع إلكترونيات الطيران الموجودة، حيث يتمى تشغيلها من قبل الطيارين بمساعدة من أجهزة الاستشعار الكهروضوئية التي المتمركزة على أنف الطائرة وشاشة عرض الخوذة المحمولة.

  بعض مقاتلات أف-35 قد تبقى دون برامج تؤهّلها للقتال

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/digital-show-dailies/singapore-airshow/2018/02/05/new-weapon-suite-adds-additional-capability-to-black-hawk-helicopters/

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.