إيران: نمتلك تكنولوجيا صاروخية ليست عند أميركا أو روسيا

نظام أرض-جو من نوع "أس-200" (S-200) يمرّ أمام عدد من المسؤولين العسكريين الإيرانيين خلال عيد يوم الجيش في طهران في 18 نيسان/أبريل 2015 (AFP)
نظام أرض-جو من نوع "أس-200" (S-200) يمرّ أمام عدد من المسؤولين العسكريين الإيرانيين خلال عيد يوم الجيش في طهران في 18 نيسان/أبريل 2015 (AFP)

عدد المشاهدات: 1421

أعلن نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي أن “بلاده تمتلك اليوم تكنولوجيا صاروخية لا توجد في أميركا أو روسيا، بل فقط موجودة في إيران” مضيفاً “اليوم نستطيع إطلاق صاروخ يستهدف القطع المتحركة بدقة تامة، بصاروخ بالستي وليس بصاروخ كروز، وبسرعة تعادل ثماني مرات سرعة الصوت”.

وفي كلمة ألقاها في 5 شباط/فبراير في الملتقى التنسيقي حول الذكرى السنوية لانتصار الثورة الإسلامية، قال العميد  “إنني واثق من هذه التقنية لأن روسيا لديها صاروخ باسم اسكندر وهو صاروخ دقيق إلا أنه خاص بالنسبة للأهداف الثابتة”، وفق وكالة فارس الرسمية.

وتابع قائلاً إن “شركة “مبنا” بتصنيعها المضخات الهوائية والتوربينات أصبحت من الشركات العالمية المرموقة في هذا المجال”.

سلامي قال إن ما وصفها بـ”طرق العدو العسكرية” قد وصلت جميعها إلى طريق مسدود مضيفاً: “إيران حالياً متفوقة في اختيار الأساليب العسكرية في التغلب على مصالح العدو الحيوية.”

ونقلت وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية عنه قوله إن بلاده “لن تواجه حرباً عسكرية” وأن أي حرب من هذا النوع ستكون نتيجتها انتصار إيران مضيفاً: “نحن نسمع صوت العدو خلف أجهزة اللاسلكي ونعرف ما يقول”.

من جهتها، نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “ارنا” عن سلامي قوله إن لدى إيران أيضاً صواريخ بالستية “قادرة على خرق الأرض بقوة تفوق سرعة الصوت 8 أضعاف”. بينما ذكرت وكالة “مهر” شبه الرسمية قوله في الخطاب نفسه أن الأميركيين “استخدموا كافة الوسائل” لمواجهة الثورة في إيران.

  ترامب: إيران وكوريا الشمالية تتعاونان في مجال تطوير الصواريخ

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.