مقاتلة “تي-50” الكورية تشتعل خلال فعاليات معرض سينغافورة للطيران

مقاتلة "تي-50" تابعة لمجموعة النسور السوداء الكورية
مقاتلة "تي-50" تابعة لمجموعة النسور السوداء الكورية

عدد المشاهدات: 1099

اشتعلت النيران في إحدى المقاتلات الكورية من نوع “تي-50” (T-50) التابعة مجموعة الطيران الكورية الجنوبية “النسور السوداء” (Black Eagles) خلال عملية إقلاعها ضمن فعاليات معرض “سينغافورة للطيران 2018″، في 6 شباط/فبراير الجاري.

ويُظهر مقطع فيديو تم نشره على موقع “يوتيوب” ثلاث طائرات من طراز “تي -50” وهي تقلع ضمن التشكيل، تليها طائرتين أخرتين. وانزلقت طائرة سادسة خلفها، لتميل إلى العشب قبل أن تشتعل بالنيران.

وبعد الحادث – الذي وقع حوالى الساعة 1:30 بعد الظهر في توقيت سينغافورة – أخمدت خدمات الطوارئ في المطار الحريق وتم إرسال الطيار إلى العيادة لفحصه، وفقاً لبيان تم نشره على الحساب الرسمي لمطار تشانجي على موقع تويتر.

من جهتها، قالت هيئة الطيران المدني السنغافورية في بيان لها على موقع فيسبوك إن “الطيار أصيب بجروح طفيفة ويعالج حالياً”.

ذكر بيان نشره حساب تويتر الرسمي لمطار تشانجي ان خدمات الطوارئ بالمطار اطلقت النار على سنغافورة وتم ارسال الطيار الى العيادة لفحصها.

هذا وكان من المقرر أن يقوم فريق النسور السوداء بإجراء العرض النهائي لليوم الاول من معرض سنغافورة السنوي الذي يستمر حتى 11 شباط/فبراير الجاري. وقد تم إغلاق المدرج 1 الذي وقع فيه الحادث مؤقتاً كما أن تأخير عمليات الطيران التجارية في المطار كان متوقعاً.

ويشغّل فريق النسور السوداء الكوري الجنوبي 8 مقاتلات “تي-50” من إنتاج شركة “الصناعات الجوية الكورية” (Korean Aerospace Industries). وذكرت مصادر مطّلعة على الموضوع أن الحادث وقع على النسر الأسود رقم 6.

  ثلاث دول عربية قد تتزوّد بمقاتلات الشبح "تي-50" الروسية

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.