صحيفة: الصين تحشد قواتها استعدادا لـ “حرب محتملة”

عناصر من القوات الصينية
عناصر من القوات الصينية

عدد المشاهدات: 838

تحشد الصين قوات عسكرية ضخمة على حدود كوريا الشمالية، وفقا لصحيفة “ديلي إكسبرس” البريطانية، التي أشارت إلى أنها تستعد لاندلاع حرب محتملة. وأضافت الصحيفة، في تقرير لها في 7 شباط/ فبراير إن الصين تحشد قوات عسكرية ضخمة، مشيرة إلى أنها تستعد بهدوء لإمكانية اندلاع الحرب في شبه الجزيرة الكورية. وتسبب تجارب كوريا الشمالية الصاروخية والنووية في زيادة التوترات بين بيونغ يانغ وواشنطن، التي تهدد باستخدام القوة العسكرية ضدها.

وقالت الصحيفة: “يبدو أن الجيش الصيني يستعد لعبور الحدود مع كوريا الشمالية في حالة اندلاع الحرب”، مشيرة إلى أنها تشحد أنظمة دفاع جوي متقدمة تستطيع التصدي للطائرات الحربية الأميركية والكورية الجنوبية.

ونقلت الصحيفة عن وسائل إعلام كورية جنوبية، قولها إن الصين تستعد لخوض حرب في شبه الجزيرة الكورية بدعم قواتها الصاروخية المرابطة بالقرب من الحدود الكورية الشمالية. وأعلن البيت الأبيض، ، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب طلب من “البنتاغون” بحث تنظيم عرض عسكري للجيش الأمريكي.

وأكد البيت الأبيض أن وزارة الدفاع ستحدد التفاصيل اللازمة لتنظيم هذه الفعالية غير المعهودة في الولايات المتحدة الأميركية، وفقا لصحيفة “واشنطن بوست”، التي أشارت إلى أن الإدارة الأميركية بدأت بالفعل التخطيط للعرض العسكري منذ عدة أسابيع.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.