المصانع الألمانية تبدأ عملية بناء أكبر سفن لصالح البحرية الإسرائيلية

ثلاث سفن حربية اسرائيلية من نوع "ساعر 5" في رحلة بحرية خلال تدريبات حية في 26 آذار/مارس 2016 (Flickr)
ثلاث سفن حربية اسرائيلية من نوع "ساعر 5" في رحلة بحرية خلال تدريبات حية في 26 آذار/مارس 2016 (Flickr)

عدد المشاهدات: 1889

بدأت المصانع الألمانية لبناء السفن في 7 شباط/فبراير الجاري بتشييد 4 سفن من نوع “ساعر 6” الحربية الجديدة لتصبح أكبر سفن سلاح البحرية الإسرائيلية، وفق ما أفاد المركز الصحفي للجيش الإسرائيلي.

وبحسب المركز، إن “إسرائيل تتوقّع الحصول على هذه السفن خلال 3 سنوات لاستخدامها في حماية المنطقة الاقتصادية الإسرائيلية وحقول الغاز الطبيعي الموجودة فيها.

وجاء في بيان صدر عن الجيش الإسرائيلي: “في مدينة كيل الألمانية… في 7 فبراير/شباط جرت مراسم إطلاق بناء سفن “ساعر 6″. وخلال السنوات الـ3 القادمة سيبدأ استخدامها تدريجيا في سلاح البحرية الإسرائيلية”.

من جهته، وصف قائد سلاح البحرية الإسرائيلية، إيلي شربيت، السفن التي بدأ بناؤها في ألمانيا، بأنها “أحد المكونات الأساسية للدرع الدفاعية العسكرية البحرية للبلاد. ومن المتوقع أن تصبح هذه السفن بالإضافة إلى 3 سفن “ساعر 5” المصنوعة في الولايات المتحدة أكبر سفن في الأسطول الإسرائيلي.

هذا وبدأ سلاح البحرية الإسرائيلي بأعمال تجعيز نظام القبة الحديدية على سفينة “ساعر 5” التي تحمي منصات الغاز للاستجابة السريعة لتهديدات حزب الله قبل أن تنضم سفن “ساعر 6” الجديدة، والتي ستزود بنظام متقدم جداً لمواجهة الصواريخ وغيرها من القدرات للتعامل مع التهديدات الأخرى المحتملة للمنصات.

  البحرية الإسرائيلية تتحضّر لاستلام أكبر السفن وأكثرها تطوّراً من ألمانيا

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.