أداء مدرعة عجبان الإماراتية بعد تزويدها برشاش RCWS Kongsberg

segma
مدرعة عجبان الإماراتية
مدرعة عجبان الإماراتية

عدد المشاهدات: 519

نشرت شركة نمر للسيارات فيديو يظهر أداء مدرعة عجبان التي تنتجها بعد تزويدها برشاش RCWS Kongsberg. ويظهر أداء المدرعة العالي في الفيديو الذي نشر في كانون الثاني/ يناير الماضي.

وكانت شركة “نمر للسيارات” (Nimr Automotive) الإماراتية قد وقّعت إتفاقية شراكة مع نظيرتها التشيكية CZ VOP لتعديل مركبة “عجبان 440” (Ajban 440) المدرعة لتلبية معايير حلف شمال الأطلسي (الناتو).
وقد عرضت الشركتان نموذجاً عن المركبة المعدّلة في معرض IDET 2017 في مدينة “برنو” التشيكية. وتعتبر “عجبان 440” المركبة المعدّلة الأولى من شركة “نمر” لتلبية معايير الناتو.

هذا وكانت شركة ‘نمر للسيارات’ وCZ VOP التشيكية وقعتا في شباط/فبراير الماضي اتفاقية تعاون استراتيجي تقوم الشركة التشيكية بموجبها بأعمال التسويق والتوزيع والإنتاج وتقديم الدعم اللازم لما بعد البيع لكافة منتجات شركة نمر للسيارات في دول فزيغراد الأربع وهي جمهورية التشيك، الجمهورية البولندية، جمهورية سلوفاكيا وجمهورية هنغاريا.

وتهدف التغييرات المحددة على المركبة الإماراتية الخاصة بسوق حلف شمال الأطلسي إلى تعديلها لتتناسب مع الظروف المناخية الباردة للدول، بحيث ستتمكن من العمل من 32 درجة مئوية تحت الصفر إلى 55 درجة مئوية (-32 to 55) وفقاً لـSTANAG 2895. وتشمل التغييرات الأخرى تحسين نظام تكييف الهواء والتحقق من المكونات الكهربائية. كما سيتم العمل على إطالة خدمة المركبات المدرعة.
هذا تنتج شركة نمر للسيارات (Nimr Automotive) آليات من فئة عجبان (Ajban) ذات الدفع الرباعي (4×4). تُستخدم تلك الفئة لأغراض عسكرية متنوعة بدءاً من آليات الدعم اللوجستي وإنتهاءً بآليات الدوريات المحمية.

كما يبلغ الوزن الكلي لآلية عجبان ذات الدفع الرباعي 9000 كغم. تُستخدم أيضاً تلك الآلية لإضفاء بصمة لوجستية مشتركة للحد من عبء التدريب والصيانة وإدارة قطع الغيار.

هذا وتتمتع شركة نمر بالقدرة على تصنيع هذه الفئة بمستويات معينة من الحماية، لذا قامت بتصميم نماذج مدرعة ومزودة بكبينات أجريت عليها الإختبارات وتم اعتمادها لتوفيرها الحماية اللازمة للطاقم.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.