سقوط مروحية تركية خلال مشاركتها في عملية عفرين

مروحية تركية
مروحية تركية

عدد المشاهدات: 580

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في 10 شباط/ فبراير ، عن إسقاط مروحية تركية فوق أقليم هاتاي جنوبي البلاد، خلال مشاركتها في العمليات العسكرية في بلدة عفرين السورية. وفي وقت لاحق قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إن قائدي المروحية قد قتلا، مشيرا إلى عدم وجود أدلة إلى أنه قد جرى إسقاطها، بحسب ما نقلت وكالة أنباء فرانس برس.

ويأتي ذلك بعدما استأنفت تركيا في عفرين حملة القصف الجوي، التي علقتها مؤقتا عقب إسقاط المعارضة السورية لطائرة روسية في محافظة إدلب في الثالث من فبراير.

وبدأت تركيا عملية جوية وبرية في عفرين في 20 يناير لاستهداف مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية، التي ترى أنها جناح مسلح لحزب العمال الكردستاني المحظور، الذي يحارب أنقرة منذ 3 عقود.
هذا وكانت قد استهدفت غارات تركية كثيفة في 30 كانون الثاني/يناير الجاري قرى وبلدات عدة في منطقة عفرين ذات الغالبية الكردية في شمال سوريا، تزامنًا مع استمرار المعارك العنيفة على جبهتين رئيستين لليوم الحادي عشرعلى التوالي، وفق ما نقلت فرانس
برس.
ميدانيًا، أفاد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن وكالة فرانس برس عن ”تصعيد الطائرات التركية قصفها على منطقة عفرين“، مشيرًا إلى ”غارات مركزة تستهدف ناحيتي راجو وجنديرس“ الواقعتين غرب وجنوب غرب مدينة عفرين.
وبحسب عبد الرحمن، ”تستميت القوات التركية والفصائل المعارضة للسيطرة على بلدتي راجو وجنديرس حيث تخوض معارك عنيفة ضد القوات الكردية“ لافتا الى سيطرتها الثلاثاء على قريتين جنوب غرب عفرين.

  جدل حول تخطيط تركيا نشر قوات بحرية في قطر

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.