المشاريع التي تشمل السعودية تعِد بتعزيز سوق الصين وأوكرانيا

طائرة أنتونوف AN-132 السعودية خلال عرض ثابت ضمن فعاليات معرض باريس للطيران 2018 (الأمن والدفاع العربي)
طائرة أنتونوف AN-132 السعودية خلال عرض ثابت ضمن فعاليات معرض باريس للطيران 2018 (الأمن والدفاع العربي)

عدد المشاهدات: 826

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

  • البرامج التي تشمل المملكة العربية السعودية يمكن أن تكون مربحة لصناعات الطيران الصينية والأوكرانية
  • السعودية طلبت شراء طائرات “وينغ لونغ” من دون طيار الصينية في حين يجري تطوير طائرة “أنتونوف أن-132” بشكل مشترك مع الصناعة السعودية

إن توقعات السوق المستقبلية التي تشمل المملكة العربية السعودية أثبتت الاهتمام الصيني والأوكراني الكبير بها، وفق ما علم موقع “جينز” الإخباري خلال فعاليات معرض سينغافورة للطيران 2018.

وتتركز اهتمام القوات المسلحة السعودية بالبرامج الصينية حول مجموعة الطائرات من دون طيار من نوع “وينغ لونغ 1″ و”وينغ لونغ 2” من إنتاج “مجموعة تشيغدو لصناعة الطائرات”، والتي ظهرت كلتيهما للمرة الأولى في سينغافورة. وكانت السعودية طلبت العام الماضي النسخة المسلّحة ذات الدفع النفاث من طائرة Wing Loong II، الأمر الذي حقق انتصاراً كبيراً للشركة الصينية.

وقال أحد المحللين الآسيويين في الشؤون العسكرية لموقع “جينز”: “إن نجاح عملية البيع تلك قائم في الواقع على شقّين. الأول هو الطلب السابق من إحدى الدول التي كانت تشتري الأسلحة من الولايات المتحدة أو بريطانيا فحسب والثاني هو أن هذا الطلب تمّ قبل حتى أن تكون الطائرة معتمدة (Certified)”.

أما البرنامج السعودي الرئيس الآخر الذي يضم مورداً أجنبياً، فهو برنامج طائرة النقل أنتونوف أن-132. فخلفاً لنظيرتها القديمة أنتونوف أن-32 ‘كلاين’، إن طراز أن-132 مشابه جداً في المظهر لطائرة أن-32 ولكنه مزوّد بمحركات غربية. يجري تطوير الطائرة من قبل شركة أنتونوف بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية (KACST) بمشاركة الشركة السعودية للطيران. أما لائحة موردي المعدات الدولية للبرنامج فتشمل برات آند ويتني كندا، جنرال الكتريك، هانيويل، ليبهير، وهاميلتون سوندستراند.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.