مدرعة ذاتية القيادة مزودة بمدفع ذكي قيد الإختبار في الولايات المتحدة

مدرعة ذاتية القيادة عرضها الجيش الأميركي على صفحته على تويتر في شباط/ فبراير 2018
مدرعة ذاتية القيادة عرضها الجيش الأميركي على صفحته على تويتر في شباط/ فبراير 2018

عدد المشاهدات: 575

يختبر الجيش الأميركي مدرعة “هامفي” ذاتية القيادة، والتي تأمل الولايات المتحدة في أن تساعد الجنود المحاصرين في الحالات الخطيرة في ساحات المعارك، بحسب ما نقلت ديلي ميل في 12 شباط/ فبراير.

ويتم اختبار مدرعة “هامفي” ذاتية القيادة ضمن برنامج “وينغمان” (Wingman) الأميركي، الذي دشنته وزارة الدفاع الأميركية لتطوير الروبوت القتالي، لمعرفة ما إذا كان بإمكانها تحديد الأهداف وإطلاق النار بدقة.

وتأتي المدرعة مزودة بمدفع آلي ذكي عيار 50 ملم، مثبت على الجزء العلوي، بالإضافة إلى نظام مستقل للتصويب الذاتي، والذي يتصل مع وحدة القيادة والتحكم المتمركزة في مكان قريب، وهي عبارة عن مدرعة مأهولة تضم ثلاثة جنود يقومون بمرافقة “هافمي” ذاتية القيادة.

وقال الجيش الأميركي إن هذه المدرعة تعتبر أولى الخطوات نحو الروبوتات المسلحة، حيث يعمل على إدخال المزيد من التقنيات المستقلة في ساحات المعارك، على الرغم من أنه قد يصعب على الروبوتات التنقل في البيئات الموحلة والتلال والصحراء.

وأشار الجيش إلى أنه لا ينبغي الشعور بالقلق بشأن الروبوتات المسلحة المستقلة، باعتبار أنه يستحيل السماح لها بالخوض في المعارك دون إشراف بشري، حيث ستستخدم المركبات غير المأهولة لمرافقة قوات الجيش الأميركي في الحالات الخطيرة فقط.

وأشار توماس أودفار، مدير المشروع، إلى أن الأنظمة المستقلة لن تكون ذكية بما فيه الكفاية لتعمل بمفردها.

  تعرّف إلى نظام الكشف عن القناصين "بوميرانغ" الأميركي

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.