الأس-300 والأ-400 في مناورات عسكرية مشتركة

نظام الصواريخ الروسية "أس-300" في الساحة الحمراء في موسكو في 26 نيسان/أبريل 2012 خلال ‏خلال بروفة قبل يوم النصر (‏AFP‏)‏
نظام الصواريخ الروسية "أس-300" في الساحة الحمراء في موسكو في 26 نيسان/أبريل 2012 خلال ‏خلال بروفة قبل يوم النصر (‏AFP‏)‏

عدد المشاهدات: 1358

استخدمت قوات الدفاع الجوي الروسية منظومات صاروخية ومدفعية مضادة للطائرات، خلال التدرب على صد هجمات جوية معادية مفترضة غربي البلاد، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري عن وكالة انترفاكس الرسمية في 17 شباط/فبراير الجاري.

وقال مصدر في الدائرة العسكرية الغربية، إن وحدات الجيش الروسي استخدمت خلال التدريبات منظومات دفاع جوي صاروخية من طراز “أس-400″ و”أس-300” ومنظومات صاروخية مدفعية من طراز “بانتسر” ومحطات الرادار من نوع “كاستا 2-2″ و”نيبا-M”.

وجرى خلال المناورات، التدرب على التنسيق بين الوحدات المختصة في مجال كشف الأهداف الجوية المعادية على ارتفاعات مختلفة وتدميرها.

ولعبت دور المجموعة الجوية المعادية 5 مقاتلات من طراز “سو-27″ وسو-35- اس” وخمس مروحيات متعددة الأغراض من نوع Mi-8.

ووفقاً لإنترفاكس، أضاف المصدر أنه تم بنجاح تنفيذ المهام الموكلة للمشاركين في المناورات وتصدت بطاريات الدفاع الجوي للأهداف العالية ومنخفضة الارتفاع وذات القدرة على المناورة والسرعة العالية والأهداف البالستية التي انتهكت المجال الجوي جدلاً.

  أنقرة وموسكو تخططان لتصنيع مقاتلة حربية مشتركة من الجيل الخامس

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.