عقود تسليحية متوقّعة بين شركة TAI التركية ومجموعة من الدول الآسيوية

طائرة "أنكا" التركية من دون طيار في جناج شركة TAI خلال معرض باريس للطيران الذي أقيم في حزيران/يونيو 2017 (الأمن والدفاع العربي)
طائرة "أنكا" التركية من دون طيار في جناج شركة TAI خلال معرض باريس للطيران الذي أقيم في حزيران/يونيو 2017 (الأمن والدفاع العربي)

عدد المشاهدات: 1050

عقدت الشركة التركية للصناعات الفضائية (TAI) محادثات عدّة مع مجموعة من الأطراف التي شاركت في معرض سينغافورة للطيران مطلع الشهر الحالي، حول طائرة الهليكوبتر ذات الاستخدامات العامة “T625” والتي من المتوقع أن تبدأ أول رحلة طيران لها هذا العام، بالإضافة إلى المركبة الجوية من دون طيار “أنكا”.

ووفقاً لموقع “نرك برس” الإخباري، كانت TAI شاركت في المعرض الذي عُقد في الفترة بين 6-11 شباط/فبراير الجاري، وعرضت منتجاتها مثل الطائرة المروحية الحربية “أتاك T129” وهليكوبتر الاستطلاع التكتيكي، والمركبة الجوية بدون طيار “أنكا” وطائرة الهليكوبتر ذات الاستخدامات العامة “T625”.

في هذا الإطار، أكد مسؤولون من الشركة أن المفاوضات حول توقيع عقد بيع طائرة هليكوبتر “أتاك” مستمرة مع باكستان، بالإضافة إلى محادثات الوفد مع كل من ماليزيا وأندونيسيا بخصوص بيع المركبة الجوية غير المأهولة “أنكا”.

وتشير المصادر إلى أن هناك تطوراً إيجابياً في المحادثات مع سنغافورة، فيما يتعلق بالطائرة الهليكوبتر “T625″، كما أن المفاوضات قد قطعت شوطاً كبيرة بخصوص المركبة “أنكا” مع ماليزيا، بحسب الموقع نفسه.

هذا وتعمل “تاي” على إنشاء شبكة ذات شأن في المنطقة بخصوص مروحية “T129 ATAK”، وبالإضافة إلى باكستان، تم عقد اللقاءات مع كل من الفلبين وتايلند.

وفي هذا الصدد، صرح مسؤولون بأن المحادثات رفيعة المستوى بين سنغافورة ووزير الدفاع التركي، وكذلك الاجتماعات التي جرت بين الفلبين وماليزيا مع كل من وكيل وزارة الدفاع التركية ورئيس أركان القوة الجوية التركي، أعطت زخماً كبيراً لجهود التصدير.

من جانبه، قال رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدرم” الذي زار سنغافورة العام الماضي، إن البلاد تمثل بوابة دخول تركيا إلى المنطقة، وإن تركيا تهدف إلى تطوير العلاقات مع تلك الدول، مشيراً إلى أن بلاده ترغب بالعمل مع الدول الإقليمية في مكافحة الإرهاب بالإضافة إلى قطاع التجارة والاستثمارات.

  تعرّف إلى الأسلحة التركية المُستخدمة في عملية "غصن الزيتون"

وشدد “يلدرم” على أن تركيا تحتاج تقديم اهتمام أكبر برابطة دول جنوب شرق آسيا (ASEAN)، حيث أن تلك الجمعية لديها إمكانات كبيرة ويصل عدد سكانها إلى 600 مليون نسمة إضافة إلى سادس أكبر اقتصاد في العالم.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.