تركيا تستخدم صواريخ “صقاريا” محلية الصنع في عملية “غصن الزيتون”

جنود أتراك يعملون على منظومة صواريخ "صقاريا" محلية الصنع في سوريا تحضيراً لإطلاقها ضمن فعاليات "غصن الزيتون" (وكالة الأناضول)
جنود أتراك يعملون على منظومة صواريخ "صقاريا" محلية الصنع في سوريا تحضيراً لإطلاقها ضمن فعاليات "غصن الزيتون" (وكالة الأناضول)

عدد المشاهدات: 781

في وقت تواصل فيه قوات عملية “غصن الزيتون” تقدمها براً في منطقة عفرين شمالي سوريا، تستهدف الصواريخ التركية محلية الصنع مواقع التنظيمين الإرهابيين “ي ب ك / بي كا كا” و”داعش” في المنطقة، وفق ما نقلت وكالة أنباء الأناضول في 23 شباط/فبراير الجاري.

ودون انقطاع، تستمر بطاريات صواريخ “صقاريا” المحلية المنتشرة على خط الحدود مع سوريا، في استهداف مناطق انتشار الإرهابيين، بعد تحديد المواقع بفضل الطائرات من دون طيار المشاركة في العملية.

فما هي هذه الصواريخ؟

يبلغ مدى صواريخ “صقاريا” قرابة 40 كيلومتراً، وتعتبر من العناصر الهامة للقوات المسلحة التركية بهدف حماية وتأمين الحدود، حيث تقدم الدعم للوحدات المدرعة والخاصة أثناء تقدمها براً. ويمكن للصواريخ المذكورة استهداف مواقع الإرهابيين حتى في ظل ظروف الجو السيئة، إذ يمكنها إطلاق 40 صاروخاً في غضون 80 ثانية.

وتشير مصادر أمنية إلى أن صواريخ “صقاريا” تقدم الدعم للقوات البرية عبر الاستهداف الدقيق لمواقع انتشار عناصر “ب ي د / بي كا كا” الإرهابي، لتسهم بشكل فاعل للغاية في عملية “غصن الزيتون”.

من جانبهم، لفت مسؤولون عسكريون إلى أهمية تلك الصواريخ القادرة على استهداف المواقع الإرهابية في مركز مدينة عفرين بدقة ونجاح.

ومنذ 20 كانون الثاني/يناير الماضي، يستهدف الجيشان التركي و”السوري الحر” ضمن عملية “غصن الزيتون”، المواقع العسكرية لتنظيمي “ب ي د/ي ب ك/بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أي أضرار.

  عربات عسكرية تركية ذاتية التحكم في طريقها إلى أميركا والإمارات

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.