الجيش التركي يستعدّ لتشغيل مركبات مسيرة متعددة الاستخدامات

منصة الإطلاق المسيرة "أوكاب" من إنتاج شركة "قطمرجلار" التركية للصناعات العسكرية (وكالة الأناضول)
منصة الإطلاق المسيرة "أوكاب" من إنتاج شركة "قطمرجلار" التركية للصناعات العسكرية (وكالة الأناضول)

عدد المشاهدات: 785

يستعد الجيش التركي لاستخدام مركبات مسيرة متعددة الاستخدامات في عملياته العسكرية التي يخوضها ضد الإرهاب، ومنها عملية غصن الزيتون، وفق ما نقلت وكالة “الأناضول” الرسمية في 2 شباط/فبراير الجاري.

وبحسب المعلومات من مستشارية الصناعات الدفاعية، سيتم تسليم القوات المسلحة التركية في وقت قريب أكثر من 20 مركبة مسيرة يتم التحكم فيها عن بعد، حيث سيتم استخدامها في عملية غصن الزيتون.

وأضافت أن شركة “قطمرجلار” التركية للصناعات العسكرية، طورت مركبة عليها “منصة إطلاق مسيرة” (أوكاب)، حيث يعتبر أول منتج للشركة، وتعد المركبة من نوع المركبات المتعددة الاستخدامات.

كما أعلنت الشركة منتجها الثاني، وهي مركبة لإطفاء الحرائق بتحكم عن بعد.

وأصبح بالإمكان توجيه المركبة بواسطة جهاز تحكم يدوي للمسافات القصيرة، وعبر جهاز تحكم يشبه الحقيبة للمسافات الطويلة.

ووفقاً للأناضول، تستخدم المركبة كقوات أمامية ترسل إلى المناطق التي يصعب للإنسان الوصول إليها، وبذلك ستقلل الخسائر التي تلحق بالوحدات العسكرية والجنود الذين يأتون بعدها.

ويتم التحكم بالمركبة المسيرة عن بعد ثلاثة كيلومترات، وتبلغ فترة بقاء شحن بطاريتها خمس ساعات متواصلة، وبالإمكان زيادة شحن البطارية عبر مولدات كهربائية لتصل فترتها ثماني ساعات.

ويبلغ سرعة المركبة المسيرة 25 كيلومتراً في الساعة، حيث تتواصل الجهود في الوقت الراهن لزيادة سرعتها، كما تبلغ الطاقة التحميلية للمركبة ثلاثة أطنان.

وقامت الشركة بتركيب جهاز استقبال لاسلكي على المركبة، حيث تواصل الشركة أعمالها لإنتاج العديد من نوعيات واستخدامات المركبة المسيرة.

  تركيا ترسل قوات خاصة إلى سوريا استعداداً "لمعركة جديدة"

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.