تركيا تبحث مع السعودية تزويدها بطائرة انتحارية من دون طيار

نموذج عن طائرة إنتحارية من دون طيار (وكالة الأناضول)
نموذج عن طائرة إنتحارية من دون طيار (وكالة الأناضول)

عدد المشاهدات: 2980

تجري شركة “أس تي أم” (STM) التركية، مباحثات مع المملكة العربية السعودية، لتزويدها بطائرات انتحارية من دون طيار، وفق ما نقلت وكالة الأناضول الرسمية في 27 شباط/فبراير الجاري.

وأوضح داود يلماز، مدير عام شركة هندسة تكنولوجيا المعدات الدفاعية (اس تي ام)، للأناضول، أن هناك “مباحثات مع السعودية في مجالات عدة، على رأسها الطائرات الانتحارية غير المأهولة”، مضيفاً – على هامش مشاركته في معرض القوات المسلحة السعودية لدعم التصنيع المحلي “أفد 2018” بالرياض – أن “المباحثات بشأن هذا النوع من الطائرات تسير في اتجاه إيجابي”.

ولفت إلى أن الوفود القادمة إلى المعرض، هي من السعودية بالدرجة الأولى، فضلاً عن وجود زوار من دول الجوار، معتبراً أن تصدير أي منتج إلى السعودية أو القيام بمشروع مشترك معها “سيشكّل نموذجاّ للدول المجاورة في المنطقة”، بحسب الأناضول.

وأشار يلماز إلى وجود مشاريع عدة قيد البحث مع السعودية، في مجالات الأمن السيبراني (الإلكتروني) وشهادات الطيران، معرباً عن اعتقاده بتوقيع الاتفاقيات المتعلقة بها في وقت قريب.

والأحد الماضي، انطلقت فعاليات معرض القوات المسلحة السعودية لدعم التصنيع المحلي “أفد 2018″، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويستمر حتى 3 آذار/مارس المقبل، وتشارك تركيا في دورته الرابعة كضيف شرف.

وتحل تركيا ضيف شرف الدورة الرابعة بهدف إتاحة الفرصــة للشركات الصناعية التركية لعرض منتجاتها ومتطلباتها وعقد شراكات مع مثيلاتها من الجانب السعودي للمساهمة في نقل وتوطين التقنية والاستفادة من الفرص التصنيعية لسد الاحتياج من المواد الأولية وقطع الغيار المصنعة محليا بما يحقق العائد الاقتصادي للجانبين.

كما تعد مشاركة تركيا فرصة لتبادل الخبرات البحثية بين المراكز العلمية لدى البلدين لدعم وتطوير مخرجات التصنيع المحلي بما يحقق الاكتفاء الذاتي.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.