شركة تركية تتحضّر لتوقيع اتفاقية تطوير 300 مدرعة لصالح السعودية

لقطة لمدير عام شركة "إف إن إن إس" التركية للصناعات الدفاعية، نائل كورت، وهو يقف أمام مدرّعة سعودية يتم عرضها خلال معرض "أفد 2018" المنعقد حالياً في العاصمة الرياض (وكالة الأناضول)
لقطة لمدير عام شركة "إف إن إن إس" التركية للصناعات الدفاعية، نائل كورت، وهو يقف أمام مدرّعة سعودية يتم عرضها خلال معرض "أفد 2018" المنعقد حالياً في العاصمة الرياض (وكالة الأناضول)

عدد المشاهدات: 1341

قال مدير عام شركة “أف أن أن أس” (FNNS) التركية للصناعات الدفاعية، نائل كورت، إن شركتهم تتطلع لدور رائد في الصناعات الدفاعية بالسعودية. وجاء ذلك في حديث أدلى به كورت، لوكالة لأناضول، على هامش مشاركة الشركة في معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي (أفد 2018)، المنعقد حالياً، في الرياض.

وبحسب الأناضول، أوضح كورت أن الشركة هي الأولى التي دخلت سوق الصناعات العسكرية السعودية عام 2004، من خلال تشغيل معمل تابع للقوات المسلحة البرية السعودية؛ حيث أشرفت على تطوير مدرعات نقل جنود من طراز “أم 113”.

وأضاف أن الشركة التركية “وقعت منذ ذلك التاريخ 6 اتفاقيات تعاون مع السعودية، وتترقب توقيع الاتفاقية السابعة معها خلال الأيام القادمة”.

ولفت كورت إلى أن عدد المدرعات التي طورتها شركتهم في السعودية يتجاوز الألف عربة، وأن الشركة تهدف لتوقيع اتفاقية سابعة في هذا الإطار لتطوير 300 مدرعة أخرى، مشيراً إلى أن قيمة الاتفاقيات الموقعة والمنجزة بين الشركة والسعودية حتى اليوم تقترب من حاجز المليار ونصف المليار دولار.

وأكد على أن السعودية تعتبر بلداً صديقاً لتركيا، علاوة على كونها سوقاً مهماً للغاية؛ حيث قال: “السعودية ترغب في تطوير صناعاتها الدفاعية، وتولي أهمية كبيرة للتصنيع المحلي في إطار رؤيتها لعام 2030″، مشيراً إلى أن “رؤية المملكة 2030 تعد مؤشراً على مدى صواب قرار شركتنا التواجد بالسوق السعودية منذ 14 عاماً”.

ووفقاً للأناضول، لفت المسؤول إلى أن المملكة تبذل جهودها بهدف توطين الصناعات الدفاعية، من خلال الإنتاج والتطوير المشترك، وتطوير قطع الغيار، وتعزيز إمكانيات المهندسين، مؤكداً على أن “إف إن إن إس” تعمل للحفاظ على مكانتها في السعودية من خلال أداء دور رائد في كافة هذه المجالات.

  ما الذي يدفع سوق المركبات المدرعة في منطقة الشرق الأوسط؟

وأضاف أن سوق المشاريع والاحتياجات العسكرية في السعودية واسع للغاية، وأن شركتهم لن تكتفي بمشاريعها السابقة. واستطرد قائلاً: “ما زال هناك مشاريع كثيرة، وهي أضخم بكثير من المشاريع التي أنجزتها شركتنا حتى الآن، وأعتقد أننا سنلعب دورا رائدا في مستقبل الصناعات الدفاعية السعودية”، بحسب الوكالة.

وأكّد على أن تركيا تهدف لإظهار مدى تقدمها في الصناعات الدفاعية من خلال مشاركتها بصفة “ضيف شرف” في معرض “أفد 2018”.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.