السعودية تتسلّم قمرين إصطناعيين من شركة لوكهيد مارتن نهاية عام 2018

منصة إطلاق أقمار إصطناعية
منصة إطلاق أقمار إصطناعية

عدد المشاهدات: 1372

قال الرئيس التنفيذي لشركة “لوكهيد مارتن” في السعودية ألان شنودا، إن الشركة تعمل على تصنيع قمرين إصطناعيين ضمن صفقة مع السعودية عقدت في 2015، بقيمة تبلغ 2.4 مليار ريال (640 مليون دولار).

وأضاف “شنودا” بحسب ما أوردت صحيفة الاقتصادية (خاص)، في 27 شباط/ فبراير، إنه تم الانتهاء من صناعة القمرين “هيلاس سات 41″، و”عربسات 6.A”، وسيتم تسليمهما للحكومة السعودية نهاية السنة الميلادية الحالية.

و”لوكهيد مارتن” الأميركية من أكبر شركات الصناعات العسكرية في العالم، وهي شركة أمنية وفضائية تقوم بأعمال الأبحاث والتصميم والتطوير والتصنيع، لأنظمة التقنية المتقدمة ومنتجاتها وخدماتها. وتعتبر “لوكهيد مارتن” المورد الأول للأسلحة لمصلحة وزارة الدفاع الأميركية.

ويكثف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لقاءاته في الآونة الأخيرة مع مسؤولين ورؤساء شركات تصنيع عسكري، سعيا لتوطين الصناعات العسكرية في بلاده. وبحسب تصريح سابق للأمير بن سلمان، تنفق السعودية 70 مليار دولار سنويا على استيراد السلاح.

وتستهدف رؤية السعودية 2030، توطين 50 بالمائة من واردات السعودية من الأسلحة. وخصصت السعودية 21.5 بالمائة من موازنة 2018 للقطاع العسكري، بقيمة 210 مليارات ريال.

  تعرف على المواصفات التي تميز مقاتلة إف-35 عن كافة المقاتلات

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.