الأبرز

البحرية الأميركية تُحقّق في حادث “مُرعب” أصاب طائرة EA-18G Growler

طائرة EA-18G Growler من إنتاج شركة "بوينغ" تتحضّر للإقلاع من على متن حاملة "يو أس أس جورج بوش" في المحيط الأطلسي في 26 تشرين الأول/أكتوبر 2017 (AFP)
طائرة EA-18G Growler من إنتاج شركة "بوينغ" تتحضّر للإقلاع من على متن حاملة "يو أس أس جورج بوش" في المحيط الأطلسي في 26 تشرين الأول/أكتوبر 2017 (AFP)

عدد المشاهدات: 1326

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

خلال رحلة طيران لطائرة الحرب الإلكترونية EA-18G Growler الأميركية ذات المقعدين (من إنتاج شركة “بوينغ”) على مسافة 25 ألف قدم يوم 29 كانون الثاني/يناير الماضي على بعد حوالى 60 ميلاً جنوب سياتل، تلقّى الطاقم تحذيراً من أن النظام الذي يتحكم بدرجة حرارة الجو الخاص بقمرة القيادة وضغط المقصورة، والمعروفة باسم نظام التحكم البيئي، كان “يتجمّد” (Icing).

وبحلول الوقت الذي انتهت به الرحلة، تم نقل طاقم السرب التاسع المختصّ بأعمال تقييم واختبار العمليات الجوية  للعلاج الطبي، الأمر الذي أثار مخاوف جديدة حول وقف الحلقات الفيزيولوجية القائمة على وضع الطيارين في حالات من الخطر في الأجواء.

في التفاصيل، انخفضت درجة الحرارة داخل قمرة القيادة بطريقة مفاجئة لتصل إلى ناقص ثلاثين (-30) وضخّ الضباب في قمرة القيادة، الأمر الذي غطّى الأدوات والنوافذ في طبقة من الجليد، مما جعل الطيارين غير قادرين على الرؤية بشكل كامل تقريباً، وفقاً لمصادر مطلعة عدّة على الحادث ولتقرير من الداخلية حصل عليه موقع “ديفانس نيوز” الأميركي.

وقد أُجبر كل من الطيار وضابط الحرب الإلكترونية على استخدام إمدادات الأكسجين في حالات الطوارئ، والتي استُنفدت تماماً بحلول نهاية الرحلة. وبفضل الجهود البطولية التي قام بها الطاقم المكوّن من شخصين والمراقبين الميدانيين، تمكنوا من إرشاد الطائرة إلى جزيرة ويدبي، إلا أن الطيار والضابط المرافق له عانا من إصابات خطيرة بسبب قضمة الصقيع. وفقاً لتقرير البحرية الداخلي، عانى طاقم الطائرة من “لاذعة شديدة وحروق في اليدين”.

وفي بيان، أمّد المتحدث باسم القوات الجو-بحرية الكومودور رون فلاندرس الحادث مشيراً إلى أن البحرية تحاول تحديد سبب الحادث. وقال إن “الحادث قيد التحقيق. لا يمكنني أن أعلّق على الأمر أكثر من ذلك. وبمجرد اكتمال التحقيق، ستحدد البحرية الإجراءات الضرورية التي يجب اتّخاذها”.

  الحكومة الكندية تستعدّ للتخلّي عن صفقة شراء مقاتلات أف/إيه-18 الأميركية

في حين أن فشل نظام التحكم البيئي في مثل هذه الحالة لم يتم تسجيله من قبل البحرية سابقاً، إلا أنه كان يسبّب بعض المشاكل المستمرة على مقاتلات “هورنيت” و”غراولر”.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط الأصلي:

https://www.defensenews.com/breaking-news/2018/02/23/flying-blind-and-freezing-navy-investigating-terrifying-ea-18g-growler-flight/

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.