شركة لوكهيد مارتن تتعاقد مع السعودية على تصنيع قنابل “بافواي” الموجّهة

بحارة أميركيون معنيّون بتزويد قنابل GBU-12 Paveway II Plus الموجهة بالليزر على مقاتلات "أف-35بي" خلال عمليات اختبار الطيران في المحيط الهادئ في 5 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 (البحرية الأميركية/شركة لوكهيد مارتن)
بحارة أميركيون معنيّون بتزويد قنابل GBU-12 Paveway II Plus الموجهة بالليزر على مقاتلات "أف-35بي" خلال عمليات اختبار الطيران في المحيط الهادئ في 5 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 (البحرية الأميركية/شركة لوكهيد مارتن)

عدد المشاهدات: 2651

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

وقّعت شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) الأميركية اتفاقية تعاون مع نظيرتها السعودية “وهاج” (Wahaj) – ومركزها الرياض – لتطوير قدرة الشركة على الإنتاج المحلية على أن تشارك في عملية تصنيع مجموعات الذيل (Tailkits) الخاصة بقنابل “بافواي 2 بلاس” (Paveway II Plus) الموجهة بالليزر في المملكة العربية السعودية، وفق ما نقل بيان رسمي نُشر على “لوكهيد مارتن” في 28 شباط/فبراير الجاري.

وحاء توقيع هذه الاتفاقية خلال فعاليات الدورة الرابعة من معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي “أفد 2018” في الرياض، والذي انطلق في 25 شباط/فبراير ويستمر حتى 3 آذار/مارس المقبل.

في هذا الإطار، قال عبد الرحمن السيف، رئيس مجلس إدارة شركة “وهاج” إن “اليوم يمثّل يوماً هاماً للمملكة العربية السعودية، ونحن نحرز تقدماً في عملية التوطين، الأمر الذي يُعتبر ضرورياً لصناعة دفاع قوية”، مشيراً إلى أن “فريق شركتنا يتطلّع إلى الحصول على أفضل المواهب المحلية لمساعدتنا على تلبية قدرات تصنيع وإنتاج صواريخ بافواي 2 المستقبلية”.

تشمل قنابل Paveway II Plus من “لوكهيد مارتن” نظام توجيه متقدّم لتحويل القنابل غير الموجهة التقليدية إلى أخرى موجّهة بدقة، بالإضافة إلى حزمة التوجيه المعزز الذي يحسّن عامل الدقة بشكل كبير مقارنة بالقنابل الموجهة القديمة. هذا ويستخدم كل من سلاح الجو الأميركي، البحرية الأميركية وزبائن دوليين هذا النوع من الصواريخ خاصة طائرات “أف-15″ و”تورنيدو” السعودية.

من جهته، قال ألان شينودا، الرئيس التنفيذي لشركة “لوكهيد مارتن” في السعودية “إننا ملتزمون بدعم أهداف الأمن القومي في المملكة التي حددتها خطة التنمية بموجب رؤية المملكة 2030، وفي حين تصبح القدرة الإنتاجية هناك كاملة، نحن نتصوّر أن تفوق نسبة التوطين الـ70 في المئة”.

إن شركة لوكهيد مارتن هي المورد المؤهل لمجموعات صواريخ “بافيواي 2” منذ عام 2001 وقد سلّمت أكثر من 100.000 مجموعة لزبائن دوليين.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.