صفقات لصالح القوات المسلحة الإماراتية بقيمة 878.3 مليون درهم في “يومكس 2018”

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة يزور فعاليات الدورة الثالثة لمعرض الأنظمة غير المأهولة "يومكس" والدورة الثانية لمعرض المحاكاة والتدريب "سيمتكس" 2018 (Emirates 24/7)
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة يزور فعاليات الدورة الثالثة لمعرض الأنظمة غير المأهولة "يومكس" والدورة الثانية لمعرض المحاكاة والتدريب "سيمتكس" 2018 (Emirates 24/7)

عدد المشاهدات: 1675

اختتمت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في 27 شباط/فبراير الجاري فعاليات الدورة الثالثة لمعرض الأنظمة غير المأهولة “يومكس” والدورة الثانية لمعرض المحاكاة والتدريب “سيمتكس” والمؤتمر المصاحب لهما، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية.

وشهد اليوم الختامي عروضاً حية خارجية مميزة للطائرات من دون طيار في مطار العين الدولي بمشاركة 9 شركات محلية وعالمية وفي مقدمتها شركة “أداسي” التي استعرضت قدرات أنظمتها غير المأهولة الجوية على القيام بحركات المناورة الجوية التي تبرز المستوى العالي الذي تتميز به هذه الأنظمة بالإضافة إلى قدرتها على التصوير الجوي عالي الدقة ومتابعة الأهداف وأعمال المراقبة بكفاءة عالية.

واستقطب المعرضان في دورة عام 2018 مشاركة دولية واسعة بلغت 34 دولة مثلتها 122 شركة دولية ومحلية عرضت على مدار أيام المعرض أحدث منتجاتها في مجالي الانظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب بالإضافة لعقد العديد من الصفقات واتفاقيات شراكه وتعاون بين العديد من الشركات المشاركة بالمعرضين فيما بلغ إجمالي عدد الزوار 12400 زائر.

878.3 مليون درهم إجمالي صفقات القوات المسلحة في المعرضين

بلغ إجمالي قيمة الصفقات التي أبرمتها القوات المسلحة في معرضي الأنظمة غير المأهولة “يومكس 2018” والمحاكاة والتدريب “سيمتكس 2018” اللذين اختتما أعمالهما اليوم 878.371 مليون درهم.

وقال الرائد طيار سعيد محمد اليماحي المتحدث الرسمي باسم المعرضين إن “القوات المسلحة وقعت 10 صفقات مع الشركات المحلية والدولية المتخصصة خلال اليوم الثالث والأخير للمعرض بقيمة إجمالية بلغت 294.225 مليون درهم”.

والصفقات كالآتي:

  • التعاقد مع شركة أبوظبي الوطنية للأنظمة الذاتية الإماراتية لتجديد عقد المساندة الفنية والدعم الفني لأنظمة طائرات من دون طيار السبر لمدة 24 شهراً مقابل 70 مليوناً و673 ألفا و600 درهم ولشراء قطع غيار لأنظمة طائرات بدون طيار السبر مقابل 34 مليونا و626 ألفا و560 درهماً.
  • التوقيع على صفقتين مع شركة “دينيل ديناميكس” لزيادة المخصص المالي لتقديم المساندة الفنية لأنظمة الطائرات بدون طيار السيكر /SEEKER 2/ وذلك مقابل 14 مليونا و720 الف درهم في الصفقة الأولى و11 مليونا و40 ألف درهم في الصفقة الثانية.
  • إبرام عقد مع شركة سي آي إي ماريتايم الشرق الأوسط بقيمة 130 مليونا و391 ألفا و500 درهم لشراء وتركيب معدات مشبه الطيران لطائرة بلاك هوك ومشبه لطائرة بيل
  • إبرام عقد مع شركة “ترست إنترناشيونال” الإماراتية لصيانة وتصليح أنظمة طائرات النانو NUAS PD – 100 BLACK HORNET PRS بقيمة 122 ألفا و153 درهما.
  • التوقيع على صفقة مع الشركة السويسرية “إينوفيكس” للمحاكاة والتدريب المحدودة بقيمة 4 ملايين و285 ألفا و317 درهما لتوفير خبراء لتقديم المساندة والدعم الفني والتدريبي لتشغيل وصيانة مشبهات آلية بي ام بي 3
  • التوقيع على صفقة أخرى بقيمة 719 ألف درهم مع شركة كومبيوتر آند باور تكنولوجي الإماراتية لشراء نظام تدريب تشبيهي لأجهزة تفتيش الأمتعة والحقائب مع مكملاته.
  • التوقيع على صفقة مع شركة جي إس سي آر بي سي الروسية لشراء وتوريد مشبه صواريخ الإيجلا بموجب صفقة وصلت قيمتها إلى 5 ملايين و640 ألفا و695 درهما كما تعاقدت مع شركة إنسيتو الأميركية لشراء (4) طائرات مسيرة نوع انتجريتر بقيمة 22 مليونا و6 آلاف و400 درهم.
  الكشف عن تفاصيل عملية عسكرية أميركية إماراتية ضد "القاعدة" في اليمن

يمكنكم الإطّلاع على صفقات اليومين الأولين لصالح القوات المسلّحة الإماراتية على الرابط التالي:

صفقات عسكرية ضخمة خلال معرض الأنظمة غير المأهولة في الإمارات

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.