موسكو: هناك 20 قاعدة عسكرية أميركية في سوريا

صورة أرشيفية لجنود أميركيين
صورة أرشيفية لجنود أميركيين

عدد المشاهدات: 779

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن مسؤول بمجلس الأمن الروسي قوله في 1 آذار/مارس الجاري إن الولايات المتحدة “أقامت نحو 20 قاعدة عسكرية في سوريا على أراض خاضعة لسيطرة الأكراد”. وقال ألكسندر فنيديكتوف، مساعد أمين مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف، إن “واشنطن تمد الأكراد بأحدث الأسلحة”.

وفي التفاصيل، صرّح فينيديكتوف لـوكالة “سبوتنيك” أن “عودة الاستقرار والسلام إلى سوريا يعيقه التدخل الخارجي المستمر في الأزمة السورية. فمثلاً في منطقة سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية بسوريا هناك قرابة 20 قاعدة عسكرية أميركية”.

وحول “المنطقة الأمنية” للولايات المتحدة في التنف بسوريا، أوضح أن “المسلحين يتنقلون بحرية أمام أعين العسكريين الأميركيين في منطقة التنف بسوريا، علماً أن المنطقة مغلقة أمام قافلات مساعدات الأمم المتحدة”. وقال: “الوضع محير أيضاً عندما تحتل عملياً الولايات المتحدة، دون الاتفاق مع الحكومة السورية، منطقة على طول 55 كيلومتراً حول التنف على الحدود السورية الأردنية. في هذه المنطقة يوجد مخيم الركبان للاجئين، حيث يتنقل المسلحون أمام أعين القوات المسلحة الأميركية”.

من جهتها، أفادت وكالة “رويترز” للأنباء في وقت سابق، أن الولايات المتحدة تستعد لإنشاء قاعدة جديدة لقواتها في سوريا على بعد 60-70 كيلومتراً من قاعدة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في التنف.

يُشار إلى أن القواعد العسكرية الأميركية تتركّز بشكل رئيس في شمال سوريا، أي في مناطق سيطرة الأكراد المدعومين أميركياً. وقد بنت أميركا أولى قواعدها الجوية في منطقة “رميلان”، كما أنها تمتلك سبعة قواعد أخرى تتوزع في كل من قرية المبروكة، وأخرى بالقرب من قرية خراب عشق غرب عين عيسى والتي تعد كبرى القواعد الأميركية في سوريا.

كذلك تمتلك أميركا قواعد في كل من مطار “روباريا” بمحيط مدينة عين العرب بريف حلب الشمالي، وبمنطقة تل بيدر شمال محافظة الحسكة، وبتل أبيض على الحدود السورية- التركية، وأخرى قيد الإنشاء في الطبقة.

  قاعدة الناتو في تونس

ويعمل في تلك القواعد الأميركية عسكريون ينسقون ويخططون لعمل القوات، كما أنهم يشاركون فعلياً في الأعمال القتالية، بينما تعمل القواعد الجوية على استقبال الطائرات والمروحيات.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.