روسيا بدأت بتطوير أسلحة استراتيجية “لا يمكن ردعها”

صاروخ RS-28 Sarmat الروسي
صاروخ RS-28 Sarmat الروسي

عدد المشاهدات: 1000

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في الأول من آذار/مارس الجاري إن بلاده بدأت في تطوير أسلحة استراتيجية لا تتبع مساراً بالستياً، ولا يمكن للدروع الصاروخية اعتراضها.

وجاء ذلك خلال رسالة بوتين السنوية إلى الجمعية الاتحادية الروسية، حيث يطلع فيها أعضاء البرلمان على الوضع في البلاد والخطوط العريضة للسياسة الداخلية والخارجية.

وأضاف بالقول إن “روسيا اختبرت أسلحة نووية جديدة، بينها صواريخ مبرمجة تعمل بالطاقة النووية، وطائرات من دون طيار “درون” تعمل تحت الماء ويتم تشغيلها بالطاقة النووية”، مشيراً إلى أن تلك طائرات ستكون مهيئة لحمل رؤوس نووية تستطيع استهداف حاملات الطائرات والمرافق الساحلية، بحسب ما نقلته وكالة “أسوشيتيد برس” الأميركية.

وأشار بوتين إلى أن الأسلحة الجديدة ستكون “بمأمن عن أي اعتراضات من الأعداء”.

بدء المرحلة النشطة لاختبارات منظومة الصواريخ الجديدة العابرة للقارات “سارمات”

وقال بوتين: “بدأنا بتطوير جيل جديد من الصواريخ. وقد باشرت وزارة الدفاع، في الوقت الحالي، بالاشتراك مع الشركات العاملة في مجال صناعة الصواريخ والفضاء، بالمرحلة النشطة من اختبارات منظومة الصواريخ الجديدة، المجهزة بصاروخ ثقيل عابر للقارات، وأطلق عليه اسم “سارمات”.

وأشار إلى أن المنظومة الجديدة ستحل مكان منظومة “فويفودا”، مضيفاً أن منظومات الدفاع الجوي ستكون عاجزة أمام هذه الصواريخ. كما يمكن تجهيز هذه الصواريخ برؤوس نووية. وتملك “سارمات” وحدات قتالية أكثر من “فويفودا”، التي تعتبر صواريخها حاليا أقوى صواريخ بالستية عابرة للقارات في العالم.

ويبلغ وزن الصاروخ أكثر من 200 طن.

كما وعرض بوتين للحضور فيديو يبيّن أهم خصائص “سارمات.

  أردوغان يعتذر لبوتين على إسقاط مقاتلة روسية قرب الحدود السورية!

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.