كيف ردّ حلف شمال الأطلسي على تهديد بوتين بأسلحة روسية “لا تقهر”؟

علم حلف شمال الأطلسي
علم حلف شمال الأطلسي

عدد المشاهدات: 1251

أعلن حلف شمال الأطلسي “الناتو”، في 2 شباط/ فبراير أن تهديد الرئيس الروسي فلاديمير بوتن باستهداف أعضائه “غير مقبول”، موضحا أنه سيواصل استخدام قواته المسلحة لردع أي عدوان.

وقالت الناطقة باسم الناتو أوانا لونغسكو إن “البيانات الروسية بتهديد حلفاء غير مقبولة وغير مجدية”، وفق ما أوردت وكالة “أسوشييتد برس”. وذكرت لونغسكو أن منظومة الدفاع الخاصة بالناتو بنيت للرد على هجمات من خارج أوروبا وأميركا الشمالية وليست موجهة ضد روسيا.
هذا وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أشاد في 1 آذار/ مارس بأسلحة جديدة “لا تقهر” كالغواصات الصغيرة والطائرات الأسرع من الصوت التي طورتها روسيا لمواجهة التهديدات الجديدة التي تطرحها الولايات المتحدة، فأطلق على ما يبدو سباقا جديدا للتسلح مع واشنطن. وصرّح أن موسكو اختبرت عددا من الأسلحة النووية الاستراتيجية الجديدة التي لا يمكن اعتراضها، وقال في رسالة إلى الغرب: “لقد فشلتم في احتواء روسيا”.

ويحدد الخطاب السنوي للرئيس الروسي أمام البرلمان الأسس وخصوصا الاقتصادية والاجتماعية والأولويات قبل أسبوعين من إنتخابات رئاسية يبدو بوتين واثقا بالفوز فيها لانعدام وجود معارضة حقيقية، وستتيح له حكم البلاد حتى 2024. وعدد بوتين لنحو ساعة أحدث الاسلحة الروسية مع صور معدة على الكومبيوتر ورسوم بيانية واشرطة فيديو.

  قاعدة الناتو في تونس

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.