الإمارات تعزز قدراتها الجوية بصواريخ Sidewinder Block II من الولايات المتحدة

صاروخ من طراز AIM-9X-2 Sidewinder Block II من إنتاج شركة رايثيون (صورة أرشيفية- موقع الشركة)
صاروخ من طراز AIM-9X-2 Sidewinder Block II من إنتاج شركة رايثيون (صورة أرشيفية- موقع الشركة)

عدد المشاهدات: 1041

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، اليوم الخميس 8 مارس / أذار، أن واشنطن وافقت على صفقة صواريخ “جو – جو” للإمارات بقيمة 270 مليون دولار، تشمل صواريخ “سايدويندر بلوك – 2”. وفي التفاصيل ستحصل الإمارات على 300 صاروخ من طراز AIM-9X-2 Sidewinder Block II و 40 صاروخ من طراز AIM-9X-2 Sidewinder Captive Air Training و30 وحدة توجيه تكتيكية من طراز AIM-9X-2 Block II Tactical guidance و 15 وحدة توجيه من طراز AIM-9X-2 CATM guidance units ومستوعبات وقطع الغيار ومعدات الدعم.

وأورد موقع شركة “رايثيون” الأميركية مواصفات الصوايخ التي سيتم بيعها للإمارات، مشيرا إلى أنها صواريخ قصيرة المدى متعددة المهام تتعقب أهدافها باستخدام الأشعة تحت الحمراء.

وتتميز الصواريخ الأميركية بأنها صواريخ متعددة المهام يمكن إطلاقها من الأرض ضد أهداف جوية إضافة إلى كونها صواريخ “جو — جو” تحملها الطائرات الحربية لاستهداف الطائرات المعادية.

وأهم ما يميز تلك الصواريخ هو سهولة استخدامها على عدد كبير من الطائرات الحربية الحديثة مثل مقاتلات (إف — 35، إف — 15، إف — 16، إف إيه — 18، إف — 4)، إضافة إلى عدد من الطائرات الهجومية غير الأمريكية مثل التورنادو، والمروحيات الأمريكية مثل مروحية “كوبرا إيه إتش — 1”.

وتستخدم الصاروخ طائرات الأسطول الأميركي، إضافة إلى طائرات “إف — 22” الشبحية، وفقا لموقع “إير فورس تكنولوجي” الأميركي. ويصل وزن الصاروخ إلى 85 كغم، وطوله 3 أمتار، وقطره 12.7 سم، والمسافة بين طرفي جناحيه 35.3 سم، ووزن الرأس الحربي الذي يحمله يصل إلى 9.3 كغم، ويصل مداه إلى 16 كم.

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.