قطر تدشّن شركة برزان لدعم قواتها المسلّحة

عناصر من القوات المسلّحة القطرية (رويترز)
عناصر من القوات المسلّحة القطرية (رويترز)

عدد المشاهدات: 1408

كشفت وزارة الدفاع القطرية عن تأسيسها شركة “برزان” القابضة لتعزيز القدرات العسكرية للقوات المسلحة. وسيتم تدشين الشركة بشكل رسمي خلال مراسم افتتاح معرض ومؤتمر الدوحة الدولي لمعدات الدفاع البحري “ديمديكس” الذي ينطلق في 12 آذار/ مارس.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة برزان القابضة، محمد مبارك الخاطر، خلال مؤتمر صحفي صباح 7 آذار/ مارس، إن الشركة ثمرة حوالي سنتين من العمل الدؤوب لوزارة الدفاع التي نجحت في إبرام العديد من الاتفاقيات الاستراتيجية مع شركات عالمية رائدة في مجال صناعة العتاد والتكنولوجيا العسكرية والأمنية.

وأفاد محمد مبارك الخاطر بأن “برزان القابضة” تعمل على ثلاث ركائز رئيسية وهي، الاستثمار في شركات الدفاع والأمن، البحث والتطوير، والمشاركة في ما يتعلق بالمشتريات الاستراتيجية للقوات المسلحة.

وأضاف أن الشركة القابضة تختص بتعزيز القدرات العسكرية وذلك عن طريق مواكبة آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال. وهي أيضاً تقوم بعقد مجموعة من الاتفاقيات مع الشركات والمنظمات الدولية الرائدة في المجال العسكري.

ولفت إلى أن شركة “برزان القابضة” تأسست سنة 2016 كشركة ذات مسؤولية محدودة وتتخذ من واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا مقرا لها.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.