شركة ST Kinetics تطوّر طائرات بدون طيار لمحاربة الإرهابيين

طائرة بدون طيار (صورة أرشيفية)
طائرة بدون طيار (صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 464

بدأت شركة “ST Kinetics” السنغافورية، المتخصصة بتطوير الأسلحة، العمل على تصنيع درونات خاصة لمساعدة رجال الأمن والشرطة في البلاد على محاربة الإرهابيين. وذكر موقع “Jane’s” في 12 آذار/ مارس، أن “الشركة تطوّر هذا النوع من الدرونات الضاربة بناء على طلب من حكومة سنغافورة، وقد بدأت بالفعل بإنتاج درونات مروحية مزودة بأسلحة نارية صغيرة”.

وتنوي الشركة إطلاق اسم “Stinger” على أول دفعة من هذه الدرونات، وستكون قادرة على التحليق لمدة نصف ساعة بكامل تجهيزاتها، وستزود بكاميرات حرارية خاصة وكاميرات فيديو عالية الدقة، بالإضافة لأسلحة نارية قادرة على إطلاق 100 رصاصة من عيار 5.56 ملم.

هذا ويشهد العالم ثورة كبيرة في مجال الآليات والطائرات غير المأهولة. فقد ذكرت مصادر مهتمة بشؤون السلاح أن الولايات المتحدة تطور برنامجا جديدا يساعد الدرونات على توجيه ضرباتها بشكل مستقل أثناء العمليات العسكرية. ونقلا عن مصادر مطلعة ذكر موقع life.ru الروسي أن “الولايات المتحدة ستعتمد عام 2019 ميزانية ضخمة للتسليح، منها 10 مليارات دولار لبرنامج مخصص لتطوير وتحسين النظم العسكرية المتعلقة بالطائرات المسيرة”.

وسيشمل البرنامج إدخال تقنيات خاصة تعتمد الذكاء الاصطناعي لمساعدة الدرونات العسكرية على اتخاذ قراراتها بشكل مستقل في توجيه الضربات لأهدافها، حيث من المفترض أن تصبح هذه الطائرات قادرة على تحديد خطورة الهدف (مهم أو خطر، عالي الخطورة، أو هدف استثنائي) ومن ثم توجيه الضربة له بشكل مستقل.

  الشرطة الصومالية تتلقى أول طائرات بدون طيار لمكافحة التفجيرات

segma

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.