صحيفة أميركية: أوكرانيا تصنّع مركبة فضائية للسعودية

صورة إطلاق مكوك الفضاء "أتلانتس" في آب/ أغطس عام في مهمة تقليدية تختلف عن سابقاتها كونها آخر رحلة لبرنامج مكوك الفضاء الأميركي الذي بدأ قبل 30 عاما(فرانس برس)
صورة إطلاق مكوك الفضاء "أتلانتس" في آب/ أغطس عام في مهمة تقليدية تختلف عن سابقاتها كونها آخر رحلة لبرنامج مكوك الفضاء الأميركي الذي بدأ قبل 30 عاما (فرانس برس)

عدد المشاهدات: 1942

كشفت مجلة بوبيلار ميكانكس الأميركية المتخصصة في مجال العلوم التقنية، أن إحدى الشركات الأوكرانية المتخصصة في الفضاء تعكف حاليًا على تنفيذ تصميم مركبة فضائية لصالح المملكة العربية السعودية. وقالت المجلة الأميركية في 14 آذار/ مارس إن شركة KB Yuzhnoye الأوكرانية، تصنع حاليًا مركبة فضائية تشبه المكوك، مضيفة أن التصميم الذي تعمل عليه الشركة حاليًا تدفع تكاليفه المملكة العربية السعودية، حسبما نقل عن مصادر مطلعة.

وذكرت المجلة أن السعودية تبرز في الوقت الحالي كقوة جديدة في مجال التكنولوجيا الحديثة والمتقدمة، والقوة العسكرية، كما أن لديها طموحًا واسع النطاق في مجال الفضاء الجوي، فضلًا أن لدى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، طموحات على نطاق واسع لبناء مدينة المستقبل.

ولفتت المجلة إلى أن جزءًا من تفاصل المركبة التي تشبه المكوك الفضائي، ظهر خلال عرض تقديمي للشركة الأوكرانية في وقت سابق هذا العام، فيما لم توضح الشركة المزيد من التفاصيل. وأوضحت المجلة أن العرض أظهر تصميمًا على شكل رصاصة تشبه الطائرة أكثر من الصاروخ التقليدي، وكان على خلاف أي تصميم سابق نفذه صناع الصواريخ الفضائية الأوكرانيين.

وأكدت المجلة أن هذا عرض الشركة، كان من الممكن أن يكون مجرد صور افتراضية على شاشة حاسب آلي، ولكن نفس العرض يظهر أيضًا نشاطًا واضحًا في منشآت الاختبار الأوكرانية وحتى على بعض الأجهزة التجريبية التي كانت مرتبطة بشكل واضح بالطائرات الفضائية غير التقليدية.

ونقلت المجلة عن مصادر، أن المشروع هو في الواقع بشكل جزئي، قاذفة أقمار صناعية يعاد استخدامها، وتطويرها في شركة KB Yuzhnoye الأوكرانية وتغطي السعودية تكاليف المشروع. وذكر الموقع أن البلدين سبق أن تعاونا في العديد من مشاريع الفضاء الجوي.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.