خطة شركة “بوينغ” الجديدة: دعم المنصات العسكرية الروسية والأوروبية

جناح شركة "بوينغ" الأميركية خلال فعاليات معرض "ديمدكس 2018" في قطر (الأمن والدفاع العربي)
جناح شركة "بوينغ" الأميركية خلال فعاليات معرض "ديمدكس 2018" في قطر (الأمن والدفاع العربي)

عدد المشاهدات: 1278

شيرين مشنتف – الدوحة

تسعى شركة “بوينغ” (Boeing) الأميركية إلى مضاعفة أرباحها بثلاث مرات على مدى السنوات الخمس القادمة بهدف تحقيق ما تصل قيمته إلى 50 مليار دولار سنوياً بحلول عام 2025. وقد يؤدي هذا الجهد إلى قيام الشركة بتشكيل شراكات جديدة لدعم منصات الدفاع الأوروبية والروسية.

في مؤتمر صحفي مُغلق عُقد في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس 2018” في قطر – وكان للأمن والعربي حضوراً هناك – وصف كبار مسؤولي “بوينغ” استراتيجية الشركة الجديدة كوسيلة للوصول إلى الأسواق، خلق قدرات فريدة واكتشاف أفكار جديدة ومبتكرة.

وقال هوارد بيري، مدير المبيعات العالمية والتسويق للخدمات الحكومية الدولية في شركة “بوينغ للخدمات العالمية”: لدينا هدف حددته قيادتنا وقائم على تنمية أعمال الشركة بشكل كبير. اليوم، تبلغ قيمة أعمالنا التجارية السنوية 16 مليار دولار في حين تتطلّع قيادتنا إلى دفعها في السنوات الخمس المقبلة إلى أن تصبح 50 مليار دولار”، مضيفاً “هذا هدف تنموي كبير جداً، لذا لدينا الكثير من العمل الذي ينتظرنا”.

هذا وتخطط الشركة لتحقق أرباحاً بقيمة 200 مليار دولار في السنوات العشر القادمة، أي بزيادة قدرها 50٪ من إجمالي الإيرادات.

يُشار إلى أن شركة “بوينغ للخدمات العالمية” (Boeing Global Services) تأسست في الأول من تموز/يوليو 2017 وتجمع أعمالها بين الجانبين التجاري والدفاعي خاصة وأنها شراكة مشتركة بين شركتي “بوينغ التجارية” و”بوينغ للدفاع”.

تشمل استراتيجية الشركة الجديدة العمل على دعم المنصات القديمة من خلال عمليات التحديث والتعديلات والصيانة، لا سيما أن “20٪ فقط من المنصات العسكرية سيتم إخراجها من الخدمة خلال السنوات العشر القادمة”، وفقاً لبيري.

وقال: “ما نشهده اليوم هو مجموعة واسعة من المنصات المُصمّمة بشكل جيد ذات فترة خدمة طويلة جداً، الأمر الذي أدى إلى الحاجة المتزايدة لتحديث تلك المنصات من خلال تزويدها بأنظمة إلكترونيات الطيران، الأسلحة والأنظمة الفرعية”، مشيراً إلى أنه “هناك فرص هائلة لدعمها، ليس فقط لإبقائها قادرة على التحليق بل أيضاً لتبقى منصة تكتيكية”.

  ديمدكس 2018: حدث رائد على أجندة قطاع الأمن والدفاع البحري العالمي

وشدد بيري على أن تركيز الشركة على إيجاد طرق جديدة ومبتكرة لتنمية أعمالها سيشمل مناطق جغرافية جديدة والمزيد من الشراكات في الصناعة الدولية. ومن أجل تحقيق ذلك، “سوف ترونا نقضي المزيد من الوقت في النظر إلى منصات غير تابعة لشركة بوينغ، بل نعمل على [دعم] المنصات الأوروبية … في المجال العسكري، بالإضافة إلى الاطلاع على المعدات الروسية، على سبيل المثال”.

“قد يكون هناك الكثير من الحالات الذي يكون فيها الأمر أكثر منطقياً بالنسبة للمؤسسات الأخرى أن تقوم بقيادتنا ولبوينغ أن تشارك من خلال تقديم الخبرة اللازمة للحلول”.

هذا وترى شركة “بوينغ” أن مجال التكنولوجيا غير المأهولة يشهد نمواً كبيراً أيضاً. وينعكس هذا في استحواذها على شركتي Aurora Flight Sciences وLiquid Robotics المتخصصتين في مجال الأنظمة غير المأهولة.

في هذا الإطار، قال جين كانينغهام، نائب رئيس المبيعات العالمية والتسويق لدى شركة “بوينغ للدفاع والفضاء: “لدينا إمكانات هائلة في كل من المجالات الأرضية والسطحية التي تسمح لنا بالاتصال والتعاون في بيئات لم نشارك فيها من قبل”، مشيراً إلى أن الشركة “تتلقى اهتماماً كبيراً بالتكنولوجيا غير المأهولة من منطقة الخليج”.

يكمنكم أيضاً متابعة المقال نفسه باللغة الإنكليزية على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/global/europe/2018/03/16/bae-systems-launches-the-type-31-frigate-for-export/

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.