رادار يكشف الأهداف خلف الجدران من إنتاج شركة تركية

رادار تركي يكشف الأهداف خلف الجدران
رادار تركي يكشف الأهداف خلف الجدران

عدد المشاهدات: 1013

طوّرت شركة هندسة وتكنولوجيا الدفاعات “STM” التركية، جهاز رادار قادر على كشف الأهداف المتحركة والثابتة خلف الجدران والأسوار، وعُرض الجهاز لأول مرة في معرض الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس 2018” (DIMDEX 2018)، بحسب ما نقلت ترك برس في 17 آذار/ مارس.

وبحسب القائمين على الشركة المطورة للجهاز، فإن الرادار سيُستخدم بشكل كبير من قبل قوات الأمن في إنقاذ الرهائن، والعمليات الخاصة، وتحقيقها بأقل خسائر، حيث يستطيع تحديد الأهداف المتحركة والثابتة بين الحواجز والجدران.

وشاركت تركيا في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس 2018” (DIMDEX 2018)، الذي انطلق في العاصمة القطرية الدوحة، بنحو 33 شركة عاملة في مجال الصناعات الدفاعية.

هذا وشهدت الأراضي القطرية، للمرة الأولى، ظهور معدات عسكرية، تقبل إضافة عدد من النظم الدفاعية مثل حاملات الصواريخ. فقد عُرضت مدرعات تركية حديثة الصنع لأول مرة، في 14 آذار/ مارس ، في معرض ومؤتمر الدوحة للدفاع البحري “ديمدكس 2018″، المنعقد بالعاصمة القطرية الدوحة منذ يومين.

وكانت شركة “نورول ماكينة” قد أعلنت إنتاجها ذلك النوع من المدرعات أواخر العام الماضي، وقامت بتصدير عدد منها إلى قطر، لتعلن بذلك خروجها إلى الأسواق العالمية، بحسب وكالة الأناضول. ووقعت الشركة التركية اليوم خطاب نوايا مع القوات الخاصة القطرية لشراء عدد من تلك المدرعات، دون إعلان العدد المزمع شراؤه.

ويستخدم هذا النوع من المدرعات أنظمة إطلاق صواريخ من تصنيع شركة “أسيلسان” التركية. وكانت القوات الخاصة القطرية قد اشترت سيارتين من ذلك النوع، هي المعروضة حاليا في المعرض. وتزن السيارة ثمانية أطنان، ويمكنها حمل 4 أطنان من الحمولة؛ وتقبل إضافة عدد من النظم الدفاعية مثل حاملات الصواريخ، وغيرها.

وانطلقت، في 12 آذار/ مارس، فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس 2018″، وتستمر حتى. ويشهد المعرض عروضا ضخمة للشركات العالمية، التي يصل عددها إلى 180 عارضا من أكثر من 60 بلدا في مجال الصناعات البحرية والعسكرية. وتشارك تركيا في المعرض بنحو 33 شركة عاملة في مجال الصناعات الدفاعية.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.