تعرّض مقاتلة أف-15 سعودية لإطلاق صاروخ دفاع جوي معادي بمحافظة صعدة

مقاتلتا "أف-15 أس أيه" (F-15SA) تابعتان لسلاح الجو السعودي خلال عرض عسكري بمناسبة الذكرى الخمسين لإنشاء أكاديمية الملك فيصل الجوية في قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض في 25 كانون الثاني/يناير 2017 (AFP)
مقاتلتا "أف-15 أس أيه" (F-15SA) تابعتان لسلاح الجو السعودي خلال عرض عسكري بمناسبة الذكرى الخمسين لإنشاء أكاديمية الملك فيصل الجوية في قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض في 25 كانون الثاني/يناير 2017 (AFP)

عدد المشاهدات: 1243

أوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي بأنه في تمام الساعة الثالثة وثمان وأربعون دقيقة (15:48) من عصر 21 آذار/مارس الجاري، تعرضت إحدى مقاتلات التحالف بمنطقة العمليات لإطلاق صاروخ دفاع جوي معادي من داخل مطار (صعدة) بمحافظة صعدة.

وقال العقيد المالكي إن الطائرة المقاتلة قامت باستكمال تنفيذ مهمتها بمنطقة العمليات والتعامل مع مصادر النيران وعودتها للقاعدة الجوية والهبوط بسلام.

وبيّن أن ما تعرضت له طائرة التحالف عبارة عن “صاروخ دفاع جوي لم يكن موجوداً ضمن القدرات العسكرية للدفاع الجوي اليمني والتي تم تدميرها من قبل قوات التحالف بعد سيطرة الحوثيين على الأسلحة الثقيلة والنوعية، مما يثبت استمرار تهريب النظام الإيراني الداعم للميليشيات الحوثية الإرهابية بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرارات الأممية بما فيها القرار (2216) واستمرار دعم الجماعات الإرهابية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي”.

كما بين العقيد المالكي أن وجود صواريخ دفاع جوي لدى جماعات تهريب السلاح والمنظمات الإرهابية يعد تطوراً خطيراً وتهديداً مباشراً للملاحة الجوية والرحلات الإغاثية والإنسانية.

من جانب آخر، أشارت قناة “المسيرة” التابعة لجماعة الحوثيين إلى أن الصاروخ أصاب الطائرة في أجواء صعدة، وهي من طراز “أف-15” (F-15)، وكانت تقصف مناطق سكنية في محافظة صعدة الواقعة منذ 2014 تحت سيطرة الحوثيين.

هذا ووزّع الإعلام الحربي التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية مساء 21 آذار/مارس مشهداً لإصابة الطائرة الحربية بصاروخ “أرض جو” في سماء محافظة صعدة. وأظهر المشهد – وفقاً لقناة المسيرة – لحظة إطلاق الدفاعات الجوية صاروخ “أرض جو” باتجاه طائرة معادية من طراز أف-15 كانت تحوم في سماء صعدة.

  مصر تمدد مشاركتها العسكرية في التحالف العربي في اليمن

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.