البحرية الصينية تجري تدريبات قتالية في بحر الصين الجنوبي

مدمرة الصواريخ التابعة للبحرية الصينية "حيفي" (Heifi) فئة 052D (Type 052D) تصل إلى إلى سانت بطرسبرغ في 27 تموز/يوليو 2017 للمشاركة في العرض العسكري الروسي (AFP).
مدمرة الصواريخ التابعة للبحرية الصينية "حيفي" (Heifi) فئة 052D (Type 052D) تصل إلى إلى سانت بطرسبرغ في 27 تموز/يوليو 2017 للمشاركة في العرض العسكري الروسي (AFP).

عدد المشاهدات: 536

قالت الصحيفة الرسمية للجيش الصيني في 23 آذار/مارس الجاري إن البحرية الصينية ستجري تدريبات قتالية في بحر الصين الجنوبي، ووصفت الخطوة بأنها جزء من تدريبات سنوية معتادة.

وبحسب وكالة رويترز، أعلنت وزارة الدفاع في تايوان هذا الأسبوع إنها تتبعت مجموعة من حاملات الطائرات الصينية تعبر مضيق تايوان باتجاه الجنوب الغربي قاصدة بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، وخمنت تايوان أن ذلك يتعلّق بتدريبات.

وقالت صحيفة جيش التحرير الشعبي الصيني، في تقرير موجز على حسابها في تطبيق ويتشات إن التدريبات القتالية ستجرى قريباً، دون أن تكشف عن تفاصيل بشأن الموعد أو الموقع أو طبيعة التدريبات التي ستقوم بها السفن.

وأضافت الصحيفة “هذا ترتيب سنوي معتاد ومقرر مسبقاً للبحرية والهدف منه اختبار وتحسين مستوى تدريب الجيش ورفع قدراته على الفوز بشكل كامل. إن التدريب ليس موجهاً لأي دولة أو هدف”، بحسب ما نقلت رويترز.

هذا وتجري البحرية والقوات الجوية الصينية تدريبات في بحر الصين الجنوبي على نحو متكرر. وتبني الحكومة في البحر جزراً اصطناعية ومدارج للطائرات ومنشآت أخرى مما يثير توتراً في المنطقة.

وتطالب الصين بالسيادة على معظم بحر الصين الجنوبي وهو ممر تجاري رئيس ويضم مناطق يعتقد أن بها احتياطيات كبيرة من النفط والغاز الطبيعي.

وإلى جانب الصين، تطالب كل من بروناي وماليزيا وتايوان وفيتنام والفلبين بالسيادة على مناطق في البحر.

  جيش فنزويلا يجري تدريبات عسكرية بعد تهديد أميركي

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.