طائرات بيرقدار TB2 غير المأهولة التركية ثُثبت مهاراتها على أرض المعارك

لقطة لطائرات بيرقدار TB2 غير المأهولة التركية في مجمع عسكري تركي. وقد ساهمت هذه الطائرات في مساندة القوات المشاركة بعملية غصن الزيتون، عبر تحليقها 4 آلاف ساعة (وكالة الأناضول)
لقطة لطائرات بيرقدار TB2 غير المأهولة التركية في مجمع عسكري تركي. وقد ساهمت هذه الطائرات في مساندة القوات المشاركة بعملية غصن الزيتون، عبر تحليقها 4 آلاف ساعة (وكالة الأناضول)

عدد المشاهدات: 856

ساهمت الطائرات من دون طيار التركية محلية الصنع من طراز “بيرقدار TB2” في مساندة القوات المشاركة بعملية غصن الزيتون، عبر تحليقها 4 آلاف ساعة قدمت خلالها معلومات استخباراتية، فضلاً عن الدعم الناري، وفق ما نقلت وكالة الأناضول الرسمية في 23 آذار/مارس الجاري.

ومنذ عام 2015، دخلت طائرات “بيرقدار” المسلحة وغير المسلحة منها، ضمن عمليات قوات الأمن والجيش التركي في مكافحة الإرهاب، وكان لها إسهامات كبيرة في عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون شمال سوريا، حيث لعبت دوراً هاماً في القضاء على آلاف الإرهابيين.

وبلغ عدد ساعات تحليق طائرات “بيرقدار” 42 ألف ساعة منذ دخولها في ملاك القوات المسلحة التركية.

كما رصدت الطائرات من دون طيار الجرائم التي ارتكبها الإرهابيون ضد المدنيين بفضل ميزاتها في التحليق على ارتفاعات عالية، والقدرة على التصوير بدقة، إذ ساهمت تلك المقاطع المصورة في كشف حملات التشويه التي أطلقها الإرهابيون ضد قوات عملية غصن الزيتون.

ومتحدية كافة الظروف الجوية من ثلوج وعواصف وأمطار وضباب، أجرت الطائرات من دون طيار مهامها في إطار غصن الزيتون، وجنبت وقوع خسائر في صفوف قوات العملية. وخلال سير العملية، استمر طاقم من شركة “بيرقدار” المصنعة للطائرات بتقديم الدعم التقني.

هذا وشاركت طائرات “بيرقدار” دون طيار المسلحة لأول مرة في عملية غصن الزيتون محملة بأربعة صواريخ من طراز “MAM-L” المطورة من قبل شركة “روكتسان” التركية.

يُشار إلى أن الجيش التركي تسلّم في 22 آذار/مارس الجاري 8 طائرات قتالية من دون طيار من طراز “بيرقدار TB2” محلية الصنع قبل أشهر من الموعد المحدد في حزيران/يونيو المقبل. وتأتي هذه الخطوة في حين تحتل تركيا المرتبة السادسة عالمياً من بين الدول القادرة على إنتاج الطائرات من دون طيار وأسلحتها الذكية، بالاعتماد على الإمكانات المحلية.

  مصر في المرتبة الثانية بين أقوى جيوش منطقة الشرق الأوسط

يمكنكم مراجعة معلومات إضافية عن خصائص الطائرة على الرابط التالي:

الجيش التركي يتسلّم 8 طائرات قتالية من دون طيار محلية الصنع

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.