بولندا: استكمال موقع الدرع الصاروخية الأميركية سيتأخر حتى 2020

جندي أمريكي عند منظومة باتريوت الصاروخية (صورة أرشيفية)
جندي أمريكي عند منظومة باتريوت الصاروخية (صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 557

قالت وزارة الدفاع البولندية إن مشاكل فنية ستؤخر إتمام الجزء البولندي من درع الدفاع الأميركي لعامين حتى عام 2020. وموقع الدفاع الصاروخي القريب من ساحل بولندا الشمالي المطل على بحر البلطيق جزء من مظلة دفاعية تابعة لحلف شمال الأطلسي ستمتد لدى اكتمالها من جرينلاند إلى جزر الأزور.

وقالت وزارة الدفاع البولندية في 22 آذار/ مارس إن السلطات الأميركية أبلغتها بحدوث تأخر في البناء في موقع ردزيكوفو وإن ذلك يرجع لشركة المقاولات المكلفة بالبناء. وأقر اللفتنانت جنرال سامويل جريفز رئيس الوكالة الأميركية للدفاع الصاروخي بحدوث تأخير وذلك خلال جلسة بمجلس الشيوخ في 22 آذار/ مارس.

ووكالة الدفاع الصاروخي وحدة تابعة لوزارة الدفاع الأميركية، وهي تشرف على تركيب نظام إيجيس للصواريخ الباليستية من إنتاج شركة لوكهيد مارتن. وتشير سجلات وزارة الدفاع الأميركية إلى أن شركة (إيه.إم.إي.سي بروجرامز) فازت بعقد قيمته 182 مليون دولار لأعمال البناء العسكري والأبحاث والتطوير والاختبار والتقييم لموقع إيجيس في بولندا.

واوضحت شبكة تي.في.بي انفو التلفزيونية الرسمية، ان هذا العقد يشمل بطاريتين وحوالى مائتي صاروخ ارض-جو، وان السعر يتفاوت بين مليار و1،3 مليار يورو.

  في سابقة من نوعها... مناورات دفاعية للناتو بين بولندا وليتوانيا

segma

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.