مقاتلات سلاح الجو الألماني أصبحت في “وضع كارثي”.

مقاتلة يوروفايتر تايفون تابعة لسلاح الجو الألماني تنطلق من قاعدة نيوبورغ الجوية للقيام بمهمة ‏تدريبية (يوروفايتر تايفون)‏
مقاتلة يوروفايتر تايفون تابعة لسلاح الجو الألماني تنطلق من قاعدة نيوبورغ الجوية للقيام بمهمة ‏تدريبية (يوروفايتر تايفون)‏

عدد المشاهدات: 3174

أعلنت مجلة “كونترا ماغازين” في تقرير لها نُشر في 23 آذار/مارس الجاري أن سلاح الجو الألماني لا يستطيع تسديد التزاماته نحو حلف شمال الأطلسي (الناتو) بشكل كامل، لأن مقاتلاته أصبحت في “وضع كارثي”.

واكتشف مراسلو المجلة أن 26 طائرة فقط من طائرات “تورنادو” (Tornado) الألمانية الـ93 كانت قادرة على الإقلاع في نهاية عام 2017.

ويجب أن تشكل القوات الجوية الألمانية القوة الرئيسة للرد على أعداء الناتو في حال شنوا الهجوم. ومن أجل ذلك يجب أن تكون 33 طائرة ألمانية من طراز “تورنادو”، على الأقل، جاهزة للقتال بشكل دائم بينما تشكل 31 طائرة أخرى قوة احتياط، أي أن ألمانيا مُلزمة بتوفير 64 طائرة “تورنادو” للناتو، غير أن 26 طائرة فقط تحت تصرفها الآن.

وكذلك الحال بالنسبة لمقاتلات “تايفون” (Typhoon). ويُلزم الاتفاق مع الناتو ألمانيا بتقديم 82 طائرة من نوع “تايفون”، لكنها لا تملك إلا 39 طائرة جاهزة للإقلاع من هذا النوع.

ومن المستحيل، والحالة هذه، أن يتمكن حلف الناتو من صد الهجوم كما أشارت إلى ذلك المجلة.

هذا وكانت صحيفة “فيلت” الألمانية نشرت مؤخراً تقريراً مسرّب من وزارة الدفاع الألمانية، أن ألمانيا تواجه مشكلة الافتقار إلى العدد اللازم من الدبابات والطائرات الحربية للمشاركة في مهمات حلف شمال الأطلسي. ووفقاً للصحيفة الألمانية، فإن عام 2019 سيكون مهماً للقوات البرية الألمانية من خلال دورها الحيوي والرئيس في قوات حلف شمال الأطلسي “الناتو”، لكن برزت في التقرير مشكلة كبيرة وهي افتقار القوات البرية الألمانية إلى الدبابات من خلال تعطل أكثر من نصف دبابات ليوبارد -2 (9 دبابات تعمل من أصل 44 دبابة) و3 مركبات “ماردر” تعمل من أصل 14 فقط.

وأشار التقرير إلى أن سبب هذا الوضع المتردي في القوات البرية هو غيار الدعم المالي واللوجستي للمركبات والدبابات التي بحاجة إلى صيانة وقطع غيار مستمرة، بالإضافة إلى صعوبات تتعلق بتجهيز الجنود ولوازمهم العسكرية.

sda-forum

1 Comment on مقاتلات سلاح الجو الألماني أصبحت في “وضع كارثي”.

  1. ألمانيا تلعب بذكاء، وهي ترفض الدور المفترض أن تقوم بها حسب الإملاءات الأمريكية والفرنسية

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.