القوات الجوية الكورية تحتفل بتدشين أول مقاتلة “أف-35”

لقطة من حفل تدشين أول مقاتلة "أف-35أيه" تابعة للقوات الجوية الكورية الجنوبية في فورت وورث، تكساس، يوم 28 آذار/مارس 2018 (شركة لوكهيد مارتن)
لقطة من حفل تدشين أول مقاتلة "أف-35أيه" تابعة للقوات الجوية الكورية الجنوبية في فورت وورث، تكساس، يوم 28 آذار/مارس 2018 (شركة لوكهيد مارتن)

عدد المشاهدات: 1640

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

التقى مسؤولون من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في فورت وورث، تكساس، يوم 28 آذار/مارس الجاري للاحتفال بالظهور العام الأول لمقاتلة “أف-35 أيه لايتنينغ 2” (F-35A Lightning II) الخاصة بسلاح الجو في الكوري الجنوبي. وأكد المسؤولون من كلا البلدين، أن طائرة الجيل الخامس ستعمل على حماية السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.

وفي حديثها أمام مندوبين من الجمعية الوطنية والقوى الجوية في كوريا الجنوبية، قالت الرئيسة التنفيذية لشركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) ماريلين هيوسون، إن “طائرة أف-35أيه ستكون رمزاً للقوة، وستذكرنا جميعاً بأننا عندما نتبادل الشراكات سوياً، تُصبح دولنا أكثر أماناً، ويُصبح شعبنا أكثر أماناً، أما مستقبلنا فأكثر إشراقاً”.

من جهتها، أشارت إلين لورد، وكيل وزارة الدفاع الأميركية للمشتريات والتكنولوجيا والإمداد، إلى أن “طائرة أف-35 لن تقدم قدرة هائلة إلى جمهورية كوريا (ROK) فحسب، بل ستعزز تحالفنا وتزيد من تعزيز علاقاتنا الدفاعية أيضاً”، مضيفة أن التحالف بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا “سيظل قوياً كالحديد (Iron Clad) وإن هذا الاحتفال هو أحد الأمثلة على الكيفية التي ستستمر بها الوحدة والتعاون بين بلدينا العظيمين على مدى السنوات القادمة”.

وفي حين وافق المسؤولون الكوريون الجنوبيون على أن الشراكة على طائرة أف-35 تعتبر مُهمة عسكرية ورمزية، فقد شددوا أيضاً على أهمية التسليم في الوقت المحدد.

وقال نائب رئيس أركان القوات الجوية في كوريا الجنوبية الفريق سيونغ يونغ لي إنه نظراً لأن سلاح الجو الأميركي يُشغّل طائرات أف-35 في كوريا الجنوبية، فإن إضافة هذا النوع من المقاتلات إلى الأسطول الكوري “سيُعزز قابلية التشغيل المتبادل بين جمهورية كوريا والولايات المتحدة وسيزيد من الشراكة القوية المبنية بين البلدين”.

وأضاف أن قواته “تحتاج إلى أين يتم تصنيع الطائرة في الموعد المحدد كما تحتاج إلى تدريب الطيارين والمشرفين وموظفي الدعم في الوقت المناسب”.

  لوكهيد مارتن تستعرض قدراتها الأمنية والتكنولوجية خلال معرض Sofex 2018

هذا وسيبدأ قريباً طيارو ومشرفو القوات الجوية الكورية الجنوبية تدريباً على الطائرة في قاعدة لوقا الجوية في أريزونا، في حين ستبدأ طائرات أف-35 في الوصول إلى القاعدة التشغيلية الرئيسة في البلد الآسيوي في Cheongju، كوريا الجنوبية، في عام 2019.

وتعتبر كوريا الجنوبية إحدى البلاد الـ11 التي تمتلك هذا النوع من طائرات الجيل الخامس الأميركية وهي تخطط لاقتناء 40 مقاتلة F-35A بموجب برنامج المبيعات العسكرية الخارجية الأميركي.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/air/2018/03/28/us-south-korea-celebrate-first-south-korean-f-35a-and-iron-clad-alliance/

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.