سلاح الجو الإيراني يحقّق الإكتفاء الذاتي في صيانة طائرات ميغ-29

مقاتلتان إيرانيتان من نوع "ميغ-29" تحلّقان في العرض العسكري السنوي الذي يصادف حرب إيران مع العراق الثامنة، في العاصمة طهران في 22 أيلول/سبتمبر 2009 (AFP)
مقاتلتان إيرانيتان من نوع "ميغ-29" تحلّقان في العرض العسكري السنوي الذي يصادف حرب إيران مع العراق الثامنة، في العاصمة طهران في 22 أيلول/سبتمبر 2009 (AFP)

عدد المشاهدات: 2290

قال قائد قاعدة طهران الجوية العميد “محمد تسويةجي”، إن القوات الجوية الإيرانية حققت الاكتفاء الذاتي في صيانة طائرات ميغ 29.

وأشار القائد في حوار مع وكالة تسنيم الدولية للأنباء مؤخراً إلى المساعي التي تمت في القوات الجوية من أجل تحقيق الإكتفاء الذاتي، قائلاً، “في مرحلة من المراحل كانت تواجهنا العديد من المشاكل في توفير قطع مقاتلات ميغ 29، فكنا مجبرين على القيام بصيانة هذه الطائرات بأنفسنا، واستغرق الامر مدة كبيرة لكننا قمنا بصيانتها بأنفسنا”.

وأضاف أنه “منذ عامين تقريباً عندما زار قائد القوات الجوية الروسية إيران، جال على وحدة صيانة مقاتلات ميغ29  وأبدى استغرابه للإجراءت التي قمنا بها، في حين قال قائد القوات الجوية العمانية – خلال زيارته هذه الوحدة – “كيف تمكنتم من صيانة ميغ29؟”.

وتابع، في مجال صناعة أجهزة المحاكاة قمنا بإجراءت جيدة، حيث قام المختصون لدينا بصناعة جهاز محاكاة لطائرة ميغ29، ففي هذا الجهاز، قبل أن يبدأ الطيار رحلته الرئيسة يدرب على جميع أوضاع الطيران وبعد حصوله على درجة جيدة يمكنه القيام برحلة في الجو.

من جهة ثانية، كشف مستشار الرئيس الروسي لشؤون التعاون التقني والعسكري فلاديمير كوجين عن إنشاء روسيا لمركز لتقديم الخدمات الفنية لمنظومة “أس-300” (S-300) في إيران. وفي حديث له مع قناة روسيا 24 الإخبارية قال إن روسيا باشرت بالفعل بإنشاء مركز الخدمات الفنية لمنظومة الدّفاع الجوي “أس-300”.

وفي هذا السّياق، قال رئيس المنظمة الفدرالية الروسية للتعاون التقني والعسكري أنّه لا يوجد عقد جديد بين إيران وروسيا فيما خص التعاون العسكري والتقني، كما ستقدّم روسيا الخدمات الفنية لمنظومة الدّفاع الجوي التي كانت قد سلّمتها لإيران سابقاً.

  ماذا تعرف عن مقاتلة "قاهر 313" الإيرانية؟

sda-forum

1 Comment on سلاح الجو الإيراني يحقّق الإكتفاء الذاتي في صيانة طائرات ميغ-29

  1. طائرات عفى عليها الوقت موديل 88 من القرن الماضي غير مطورة استولت عليها ايران من العراق

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.