وزارة الدفاع الروسية تختبر الصاروخ البالستي العابر للقارات “سارمات”‏

لقطة من اختبار وزارة الدفاع الروسية لصاروخ "سارمات" البالستي العابر للقارات في 30 آذار/مارس ‏‏2018 (وكالة سبوتنيك)‏
لقطة من اختبار وزارة الدفاع الروسية لصاروخ "سارمات" البالستي العابر للقارات في 30 آذار/مارس ‏‏2018 (وكالة سبوتنيك)‏

عدد المشاهدات: 648

نشرت وزارة الدفاع الروسية شريط فيديو لاختبارات الصاروخ البالستي العابر للقارات “سارمات”. والفيديو الذي تصل مدته لـ22 ثانية يظهر لحظة إطلاق الصاروخ.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن مصدر في المجمع الصناعي الدفاعي أن البرنامج الحكومي للتسلح ينص على بدء إنتاج صواريخ “سارمات” في عام 2020. وبعد عام من ذلك سيتم اعتماد الصواريخ في كتيبة أوجورسكي.

وأضاف المصدر أن الكتيبة ستحصل أولاً على منظومتي صواريخ “سارمات”، وسيتم لاحقاً إيصال عددها إلى 6 منظومات.

أما بالنسبة لمنظومة “فويفودا”، التي ستحل محلها “سارمات”، فسوف تبقى في الخدمة حتى عام 2024 على الأقل، وفقاً لأقوال قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية سيرغي كاراكاييف.

من جهتها، كانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق، بأن صاروخ “سارمات” قد تجاوز المرحلة الثانية للاختبارات بعد إطلاقه من محطة بليسيتسك.

كمت تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال رسالته السنوية إلى الجمعية الفيدرالية في 1 آذار/مارس الجاري، عن بدء المرحلة النشطة لاختبارات منظومة “سارمات”، قائلاً: “بدأنا بتطوير جيل جديد من الصواريخ، وقد باشرت وزارة الدفاع، في الوقت الحالي، بالاشتراك مع الشركات العاملة في مجال صناعة الصواريخ والفضاء، بالمرحلة النشطة من اختبارات منظومة الصواريخ الجديدة، المجهزة بصاروخ ثقيل عابر للقارات، وأطلق عليه اسم “سارمات”.

وقد بدأ تطوير منظومة “سارمات” في عام 2000 في مركز الصواريخ الحكومي باسم ماكييف. وستحل منظومة “سارمات” محل “فويفودا”، التي أصبحت قديمة. وجرى أول اختبار ناجح لصواريخ “سارمات” في عام 2017. ويشكل وزن الصاروخ نحو 200 طن.

وفي ما يلي، مقطع الفيديو الذي يُظهر عملية اختبار صاروخ سارمات الروسي:

(المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية في 30 آذار/مارس 2018)

 

  موسكو تحضّر الروس لـ حرب نووية مع أميركا

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.