الدفاعات السعودية تعترض صاروخ “بدر-1” أُطلق من اليمن ‏

صاروخ من نوع "بدر 1"
صاروخ من نوع "بدر 1"

عدد المشاهدات: 1157

اعترضت الدفاعات السعودية في 31 آذار/مارس الجاري صاروخاً بالستياً أطلقه المتمردون اليمنيون باتجاه مدينة نجران في جنوب السعودية، حسبما ذكرت قناة “الإخبارية” السعودية العامة.

كما أعلنت في الوقت ذاته وكالة سبأ التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون إطلاق الصاروخ موضحة أنه كان موجهاً ضد معسكر للحرس الوطني في نجران.

وقال المتحدث باسم “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد تركي المالكي “في تمام الساعة 10,16 (07,16 ت غ) من صباح اليوم (السبت) رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق صاروخ بالستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة”، مضيفاً أن “الصاروخ كان باتجاه نجران وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان”.

وأكد “اعتراض الصاروخ وتدميره (…) من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي”، موضحاً أن “اعتراض الصاروخ أدى لتناثر الشظايا على الأحياء السكنية ونتج عنه بحسب المعلومات الأولية إصابة أحد المقيمين بإصابة طفيفة”.

والهجوم الصاروخي هو الثاني على جنوب السعودية منذ إطلاق الصواريخ السبعة الأسبوع الماضي على الرياض ومناطق سعودية أخرى.

وفي 29 آذار/مارس الجاري، أعلن التحالف العسكري الذي يتدخل ضد المتمردين في اليمن بقيادة السعودية، اعتراض صاروخ اطلق تجاه مدينة جازان في جنوب المملكة. وفي صنعاء، ذكرت وكالة “سبأ” ان الصاروخ استهدف منشآت تابعة لشركة النفط العملاقة ارامكو في جازان.

ودان مجلس الأمن الدولي “بأشد العبارات” إطلاق المتمردين الحوثيين سبعة صواريخ من اليمن على المملكة قائلاً إن ذلك يشكل تهديداً للأمن الإقليمي.

من جهته، اتهم التحالف الذي تقوده السعودية إيران بتزويد الحوثيين بهذه الصواريخ وهدد بمهاجمة هذا البلد بشكل مباشر. إلا أن طهران نفت الإتهامات السعودية.

ومنذ 26 آذار/مارس 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا في البلد المجاور الفقير دعما لسلطة الرئيس المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي في مواجهة المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على صنعاء ومناطق واسعة من البلاد.

sda-forum

1 Comment on الدفاعات السعودية تعترض صاروخ “بدر-1” أُطلق من اليمن ‏

  1. ‫التلفزيون الرسمي السعودي لم يحدد اين هدف الصاروخ قبل اعتراضه ،ومن يقرأ تغريدك يصدق ادعاءات الحوثيين الكاذبة بإستهداف معسكر للحرس الوطني !!‬

    ‫نحن في زمن اصغر الامور لاتستطيع اخفاءها فماذا نقول عن استهداف معسكر بصاروخ بالستي مرصود بالاقمار الصناعيه!!!، اذا الدولة تريد التستر عن خبر مثل هذا ،الدول الاوربيه اعلامها لن يسكت

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.