اليابان تتوقع إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً نووياً جديداً قريباً

صورة وزعتها حكومة كوريا الشمالية في 14 أيار/مايو الماضي تُظهر صاروخ "هواسونغ -12"، وهو نوع جديد من الصواريخ البالستية، في مكان لم يكشف عنه في كوريا الشمالية (AP)
صورة وزعتها حكومة كوريا الشمالية في 14 أيار/مايو الماضي تُظهر صاروخ "هواسونغ -12"، وهو نوع جديد من الصواريخ البالستية، في مكان لم يكشف عنه في كوريا الشمالية (AP)

عدد المشاهدات: 667

قال وزير الخارجية الياباني تارو كونو اليوم في 31 آذار/مارس الجاري، إن كوريا الشمالية “على الأرجح” تستعد حالياً لإطلاق صاروخ نووي جديد قريباً.

ونقلت وكالة “كيودو” الرسمية اليابانية للأنباء عن الوزير قوله، “حالياً يتم حفر نفق بالقرب من مكان إجراء الاختبار النووي السابق، كوريا الشمالية تستعد للاختبار التالي”، مرجّحة أن ملاحظات “كونو” تعتمد على صور أقمار اصطناعية مرسلة من قبل الولايات المتحدة.

وفي أيلول/سبتمبر 2017، أجرت كوريا الشمالية سادس وأقوى تجربة نووية لها.

وفي وقت سابق، أعلنت كوريا الشمالية موافقتها على إجراء محادثات مع كوريا الجنوبية في 27 نيسان/أبريل القادم، بشأن السلاح النووي.

وبهذا الخصوص، قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، “يمكن حل مشكلة نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، حال استجابت كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لجهودنا، ووفرتا الأجواء المناسبة للسلام والاستقرار، مع اتخاذ إجراءات تدريجية ومتزامنة من أجل تحقيق السلام”.

وتخضع كوريا الشمالية لسلسلة من العقوبات الاقتصادية والتجارية والعسكرية، بموجب 10 قرارات اتخذها مجلس الأمن الدولي منذ 2006، بسبب برامجها للصواريخ البالستية والنووية.

  مسؤولة باكستانية تعلّق على خبر بيع السلاح النووي إلى السعودية

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.