صور للأقمار الاصطناعية تُظهر توقّف الإمارات عن بناء قاعدة في باب المندب

صورة لمخطط المدرج الذي كانت تبنيه دولة الإمارات على جزيرة ميون اليمنية وفق ما يُظهر القمر الإصطناعي في 11 آذار/مارس الماضي، ولكن يبدو أن العمل على المدرج توقف في تشرين الأول/أكتوبر 2017 (2018 DigitalGlobe, Inc)
صورة لمخطط المدرج الذي كانت تبنيه دولة الإمارات على جزيرة ميون اليمنية وفق ما يُظهر القمر الإصطناعي في 11 آذار/مارس الماضي، ولكن يبدو أن العمل على المدرج توقف في تشرين الأول/أكتوبر 2017 (2018 DigitalGlobe, Inc)

عدد المشاهدات: 4432

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

يبدو أن دولة الإمارات العربية المتحدة توقفت عن بناء مدرج على جزيرة ميون اليمنية في مضيق باب المندب، لكنها تمضي قدماً بإنشاء قاعدة بالقرب من بربرة في أرض الصومال، وفق ما نقل موقع “جينز” الإخباري في 28 آذار/مارس الجاري.

وقد كشف الموقع في شباط/فبراير 2017 – باستخدام صور الأقمار الإصطناعية وبيانات تتبع السفن – أن الإمارات بدأت في بناء مدرج بطول 3.2 كم على الجزيرة البركانية في أواخر عام 2016، ربما لدعم عملياتها العسكرية في جنوب اليمن و/أو المساعدة في تأمين الممرّ البحري الاستراتيجي الأهم (Maritime Checkpoint).

ومع ذلك، تظهر صور الأقمار الإصناعية لموقع DigitalGlobe أن عملية البناء توقفت بعد أقل من عام من بدئها، حيث تمت إزالة بعض معدات البناء بحلول 1 تشرين الأول/أكتوبر 2017 كما يبدو أن موقع البناء ومنطقة الدعم قد تم إجلاؤهما بالكامل بحلول 25 تشرين الأول/أكتوبر. هذا وكانت المراكب وسفن الإنزال لا تزال موجودة في الخليج الذي شكلته الجزيرة على شكل هلال في ذلك التاريخ، ولكن لم تكن موجودة في 1 كانون الثاني/يناير 2018.

وتم الكشف عن خطة الإمارات لبناء قاعدة عسكرية في بربرة في شباط/فبراير 2017، عندما تمت الموافقة عليها من قبل برلمان إقليم صوماليلاند الانفصالي، على الرغم من أنه تم الإعلان عن مجموعة قليلة من التفاصيل.

من جهته، أفاد فريق المراقبة التابع للأمم المتحدة المعني بالصومال وإريتريا في تشرين الثاني/نوفمبر 2017 أن الإمارات العربية المتحدة بدأت بالفعل في بناء قاعدة بحرية غرب بربرة وتم منحها تصريح لتجديد واستخدام المرافق الموجودة في مطار المدينة كقاعدة عسكرية لمدة 25 عاماً، بشكل أساسي لمهام الدوريات البحرية الخاصة بمكافحة القرصنة وليس لتنفيذ ضربات جوية.

  افتتاح أول قاعدة أميركية اسرائيلية مشتركة في الدولة العبرية

وفي ما يلي، مقال ذات صلة يعالج تفاصيل إنشاء دولة الإمارات قاعدة عسكرية قرب باب المندب:

كافة تفاصيل إنشاء دولة الإمارات قاعدة عسكرية قرب باب المندب

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.