إلغاء تدريب عسكري أميركي في جيبوتي بسبب حوادث لطائرات عسكرية

مقاتلة ‏AV-8 Harrier‎‏ تابعة لمشاة البحرية الأميركية يتم تعليقها ويحيط بها الزجاج في المتحف ‏الوطني للقوات البحرية في 13 أيلول/سبتمبر 2007 في ولاية فرجينيا (‏AFP‏)‏
مقاتلة ‏AV-8 Harrier‎‏ تابعة لمشاة البحرية الأميركية يتم تعليقها ويحيط بها الزجاج في المتحف ‏الوطني للقوات البحرية في 13 أيلول/سبتمبر 2007 في ولاية فرجينيا (‏AFP‏)‏

عدد المشاهدات: 515

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في 5 نيسان/أبريل الجاري إلغاء تدريب عسكري في منطقة جيبوتي بعد حادثين وقعا لطائرتين أميركيتين هذا الأسبوع، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”.

وأمرت الحكومة الجيبوتية بمنع تحليق الطائرات العسكرية الأميركية بعد حادثين، كما قال الكومندان بيل اوربان أحد المتحدثين باسم الأسطول الخامس الأميركي، الذي أضاف أن تدريباً عسكرياً برمائياً ألغي “لأسباب أمنية”.

ووقع حادثان يوم 3 نيسان/أبريل الجاري في جيبوتي لطائرتين أميركيتين. فقد تحطمت واحدة نجا قائدها في مطار جيبوتي الدولي بينما أصيبت مروحية “بأضرار هيكلية” بدون إصابة أحد، عند هبوطها في منطقة شاطىء عرتة، حسب اوربان.

وفي الساعة 16,00 (13,00 ت غ)، تحطمت مقاتلة من طراز “هاريير ايه في-8 بي” تابعة لسلاح البحرية الأميركية بعيد إقلاعها من مطار جيبوتي قرب معسكر ليمونييه، القاعدة العسكرية الأميركية في القارة الأفريقية. ونجح قائد المقاتلة أن يقذف بنفسه من الطائرة لكنه أصيب بجروح ونقل إلى مستشفى المعسكر، بحسب ما أعلنت البحرية في بيان.

وسجلت حوادث طائرات عدة في الجيش الأميركي.

فقد تحطمت طائرة “أف-16” في لاس فيغاس بغرب الولايات المتحدة ما أدى إلى مقتل طيارها. وقتل أربعة من أفراد طاقم مروحية لمشاة البحرية الأميركية في كاليفورنيا خلال تدريب روتيني بعد تحطّم مروحيتهم من طراز “سوبر ستاليون” قرب مدينة إل سنترو الصغيرة الواقعة قرب الحدود مع المكسيك.

وتشكل القاعدة الأميركية في جيبوتي عنصراً أساسياً في الاستراتيجية الأميركية لمكافحة الجهاديين في اليمن والصومال.

وقال ناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية اللفتنانت كولونيل كينيث ماكنزي إنه لا توجد علاقة بين حوادث الطائرت الأخيرة على ما يبدو.

  دبابة تي-14 أرماتا الروسية تمثل مشكلة للقوات البرية الأميركية والناتو

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.