الإمارات تقدم 200 مليون دولار للجيش اللبناني والقوى الأمنية ‏

لقطة لعناصر من الجيش اللبناني خلال عملية "فجر الجرود" في آب/أغسطس الماضي
لقطة لعناصر من الجيش اللبناني خلال عملية "فجر الجرود" في آب/أغسطس الماضي

عدد المشاهدات: 2275

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في 7 نيسان/أبريل الجاري أنها ستقدم 200 مليون دولار دعماً للجيش اللبناني والقوى الأمنية.

وقال البيان إن دعم الإمارات يأتي “استمراراً للجهود التي تبذلها في سبيل استقرار وازدهار لبنان وشعبه”، موضحاً أن الدعم سيكون “مناصفة” بين الجهتين، حيث سيحصل الجيش اللبناني على 100 مليون دولار وستحصل قوى الأمن على 100 مليون دولار.

وأكدت الوزارة أن “مناعة وقوة المؤسستين العسكرية والأمنية في لبنان أولوية لدولة الإمارات في هذه الظروف الدقيقة لما لذلك من دور في تعميق استقرار لبنان واستعادة دوره في محيطه الإقليمي”.

والجمعة، أعلن المجتمع الدولي في ختام مؤتمر دولي عقد في باريس لدعم الاقتصاد اللبناني، تقديم أكثر من 11 مليار دولار بين قروض وهبات، لتعزيز اقتصاد  هذا البلد واستقراره المهدّد جراء الأزمات الإقليمية.

ويأتي الإعلان عن هذه المساعدات والقروض التي من المفترض أن تموّل مشاريع استثمارية على مدى السنوات الخمس المقبلة، من قبل دول ومنظمات دولية خلال مؤتمر “سيدر” (أرزة)، قبل شهر من الانتخابات التشريعية المرتقبة في السادس من أيار/مايو في لبنان.

وأعلنت السعودية تجديد قرض بقيمة مليار دولار كانت قدمته للبنان في السابق، من دون ان يتم استخدامه، بحسب نديم المنلا مستشار رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

وتعهد البنك الدولي منح لبنان أربعة مليارات دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة لتمويل مشاريع استثمارية.

  قائد القيادة المركزية: أميركا كانت وستبقى الشريك الأمني الثابت للجيش اللبناني

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.