القوات البحرية الروسية تتسلم مروحية بحرية متطوّرة

مروحية "كا - 57" البحرية (روسيا اليوم)
مروحية "كا - 57" البحرية (روسيا اليوم)

عدد المشاهدات: 763

تكشف شركة “مروحيات روسيا”، في الربع الأول من عام 2019، عن نموذج تجريبي لمروحية “مينوغا” البحرية الواعدة. وقال مدير عام الشركة، أندريه بوغينسكي، في حديث لوكالة “نوفوستي” الروسية: “نعمل في إطار الاتفاقية التي وقعناها مع وزارة الدفاع الروسية، والتي تقضي بتقديم أول نموذج تجريبي للمروحية بحلول عام 2019”.

وكان نائب المدير العام، أندريه شيبيتوف، قد أعلن في وقت سابق أن المهندسين الروس يصممون مروحية واعدة من شأنها أن تحل مكان مروحية “كا-57” البحرية. وأضاف أن المروحية الجديدة ستستخدم المواد والتكنولوجيا الحديثة انطلاقا من المهام الموكلة إليها والمقاييس المعمول بها.

فيما قال النائب الثاني لمدير عام “مروحيات روسيا”، ألكسندر شيربينين، إن المروحية البحرية “مينوغا” لن تنتج على دفاعات قبل عام 2027.

هذا وتعمل روسيا على تعزيز أسطولها الجوي بأحدث المروحيات متعددة المهام. فتنوي روسيا البدء بإنتاج نسخة مطورة لمروحية “مي 26 تي 2 في” الروسية الثقيلة على دفعات، عام 2019. وقالت وسائل إعلام روسية في 17 شباط/ فبراير إن النموذج المطور للمروحية صمم استنادا إلى خبرة القتال لنماذجها السابقة، عقب طلب من وزارة الدفاع قدمته، في فبراير عام 2017، وكان من المفترض أن يختتم اختباراته في الربع الأخير من 2018.

وكانت شركة “مروحيات روسيا” قد أفادت، الخريف الماضي، بأن عملية التطوير ستطال بالدرجة الأولى أجهزة المروحية “مي-26 تي 2″، الأمر الذي يسمح لها بالتحليق في الظروف الجوية المختلفة، وكذلك تحت تأثير النيران المعادية وأجهزة الحرب الإلكترونية.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.