روسيا تصنع نموذجا تجريبيا من طائرة خفيفة للنقل العسكري

طائرة النقل "إل -112" (روسيا اليوم - صورة أرشيفية)
طائرة النقل "إل -112" (روسيا اليوم - صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 1213

يطلق مصنع “فورونيج” الروسي للطائرات، مع نهاية عام 2018 الجاري، أول نموذج تجريبي لطائرة النقل العسكري الخفيفة “إل-112 في”. وجاء في بيان صدر عن شركة “الطائرات الموحدة” الروسية، في 13 نيسان/ أبريل التي يعد المصنع فرعا لها، أنه تم توصيل التيار الكهربائي إلى الطائرة، ما مكّن المهندسين من البدء في اختبار أنظمتها.

وقال مدير قسم “إيليوشين” في الشركة، أليكسي روغوزين، إن “إل-112 في” هي أول طائرة نقل تم تصميمها وتصنيعها في فترة ما بعد الحقبة السوفيتية. وأضاف أن “إل-112 في” ليست طائرة أمينة فقط فحسب، بل ومنصة فريدة يمكن استخدامها لتنفيذ دائرة واسعة من المهام العسكرية والمدنية. وقد استخدمت عند تصنيعها تكنولوجيا رقمية حديثة. وهي مزودة بأنظمة جوية حديثة روسية الصنع تماما، ومحرك “تي في-117 إس تي”.

يذكر أن الطائرة العسكرية الخفيفة “إل-112 في” مخصصة لنقل 5 أطنان من الأسلحة والمعدات والأفراد وإنزالها جوا. وبوسع الطائرة الهبوط أوتوماتيكيا على مطارات الدرجة الثانية والهبوط اليدوي على مطارات لا تتوفر فيها رادارات، بما فيها مطارات ترابية.

ويتوقع أن تحل “إل-112 في” محل طائرة النقل “إن-26” التي تتقدم عليها من حيث مواصفاتها بنسبة 40%. كما يتوقع أن تنافس “إل-112 في” نظيراتها الأجنبية التابعة لهذا الصنف من طائرات النقل.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.