البيت الأبيض: المهمة الأميركية في سوريا “لم تتغير” وترامب يريد عودة قواته “بأقرب وقت ممكن”

الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا تطلق صاروخ موجه من طراز Tomahawk من مدمة USS Monterey في 14 نيسان/ أبريل في وريا (وزارة الدفاع الأميركية)
الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا تطلق صاروخ موجه من طراز Tomahawk من مدمة USS Monterey في 14 نيسان/ أبريل في وريا (وزارة الدفاع الأميركية)

عدد المشاهدات: 444

قال البيت الأبيض في 15 نيسان/ أبريل أن المهمة الأميركية في سوريا “لم تتغير”، مؤكدا أن الرئيس دونالد ترامب يريد عودة القوات الأميركية الى الولايات المتحدة في أقرب وقت ممكن، بحسب ما نقلت فرانس برس في 16 نيسان/ أبريل.

وبعد ساعات من تأكيد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن باريس اقنعت ترامب ببقاء القوات الاميركية في سوريا “لمدة طويلة”، قالت المتحدثة باسم البيت الابيض ساره ساندرز ان “المهمة الاميركية لم تتغير”، مضيفة “الرئيس كان واضحا، إنه يريد ان تعود القوات الاميركية باقرب وقت ممكن الى الوطن”.

وتابعت ساندرز “نحن عازمون على سحق تنظيم الدولة الاسلامية بالكامل وخلق الظروف التي تمنع عودته. وبالاضافة الى ذلك، نتوقع ان يتحمل حلفاؤنا وشركاؤنا الاقليميون مسؤولية اكبر عسكريا وماليا من اجل تأمين المنطقة”.

وفي وقت سابق الأحد كان الرئيس الفرنسي قد أكد في مقابلة مع قناة “بي إف إم” التلفزيونية وإذاعة “آر إم سي” وموقع “ميديابارت” الإلكتروني أن ترامب بات الآن مقتنعا بضرورة الإبقاء على الوجود الأميركي في سوريا.

وقال ماكرون “قبل عشرة أيام قال الرئيس ترامب إنّ الولايات المتحدة تريد الانسحاب من سوريا. لقد أقنعناه بضرورة البقاء هناك (…) أؤكد لكم أننا أقنعناه بضرورة البقاء لمدة طويلة”.

  القوات الأميركية تشرع في بناء قاعدتين شمالي سوريا

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.