سلاح الجو الأميركي للحصول على صاروخ كروز تفوق سرعته سرعة الصوت

يعمل سلاح الجو الأميركي مع شركة "لوكهيد مارتن" لتصميم نموذج أولي جديد عن سلاح تفوق سرعته سرعة الصوت. وقد استكشفت الخدمة هذه التقنية من قبل سلسلة اختبارات على نظام X-51A Waverider الموضّح هنا تحت جناح قاذفة القنابل "بي-52". (رسم غرافيكي لسلاح الجو الأميركي)
يعمل سلاح الجو الأميركي مع شركة "لوكهيد مارتن" لتصميم نموذج أولي جديد عن سلاح تفوق سرعته سرعة الصوت. وقد استكشفت الخدمة هذه التقنية من قبل سلسلة اختبارات على نظام X-51A Waverider الموضّح هنا تحت جناح قاذفة القنابل "بي-52". (رسم غرافيكي لسلاح الجو الأميركي)

عدد المشاهدات: 792

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

وقع اختيار سلاح الجو الأميركي على شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) لتصميم نموذج لصاروخ كروز جديد تفوق سرعته سرعة الصوت، كجزء من حملة واسعة من البنتاغون لإطلاق ترسانة أميركا “فائقة السرعة”. وقد تم الإعلان عن العقد في 18 نيسان/أبريل الجاري وهو يشمل أعمال التصميم، التطوير، الهندسة، دمج الأنظمة، الاختبار، التخطيط اللوجستي وغيرها.

يمكن أن تصل القيمة الإجمالية لشركة “لوكهيد” إلى 928 مليون دولار على مدار البرنامج، الذي لا يزال جدوله الزمني غير محدد.

وقالت المتحدثة باسم الخدمة الأميركية آن ستيفانيك في بيان رسمي إن “هذا الجهد هو إحدى مشروعين تعمل عليهما الخدمة لتطوير نماذج أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت”. أما المشروع الثاني فهو برنامج Tactical Boost Glide بالإشتراك مع وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية – داربا (DARPA). ويُتوقّع هذا البرنامج أن يكون لديه نموذج أولي في الإطار الزمني 2022-2023، وفقا لرئيس الوكالة ستيفن ووكر.

يتم تعريف الرحلة الفرط صوتية (Hypersonic Flight) أي رحلة تفوق سرعتها ماخ 5، وهذا يعني خمسة أضعاف سرعة الصوت. إن مثل هذا السلاح، إذا تم تطويره بنجاح، سيكون قادراً على التخلّص من الدفاعات الجوية الحالية وإخضاع قوات العدو للخطر من نطاقات كبيرة. وقد بدأت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة لوكهيد مارتن مارلين هيوسن  التركيز على تطوير هذه التكنولوجيا.

وأشارت ستيفانيك إلى أن المبلغ بالدولار يمثل “القيمة الاسمية التقديرية” (Estimated Face Value) للمشروع وليست التزامًا كاملاً من قبل الخدمة. سيتم منح المال من خلال سلسلة من طلبات المهام، وسيأتي أولها في الأسابيع القليلة القادمة.

ويأتي هذا الإعلان في وقت دعا فيه مسؤولو البنتاغون، أهمهم وكيل وزارة الدفاع والأبحاث مايكل جريفين، إلى الحاجة لمزيد من الاستثمار في تكنولوجيا تفوق سرعة الصوت. وقال غريفين أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب خلال جلسة الاستماع في 17 نيسان/أبريل إن “أهم ما تم تقديمه في هذا المجال من قبل خصومنا هو التطوّر الصيني لما أصبح اليوم نظاماً ناضجاً جداً لضربات سريعة تقليدية على مدى عدة آلاف من الكيلومترات”.

  "لوكهيد مارتن" تستعرض حلولها المتقدمة خلال معرض "أفد 2018" في السعودية

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/air/2018/04/18/air-force-taps-lockheed-for-new-hypersonic-cruise-missile/

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.