الجيش الأميركي يتوقّف عن استلام مروحيات أباتشي بسبب مخاوف تتعلّق بالسلامة

صورة تم الحصول عليها من خدمة توزيع المعلومات المرئية الدفاعية (DVIDS) في 7 نيسان/أبريل 2018 تُظهر مروحية AH-64E Apache توفّر الأمن الوطني لمنافسة "كونيلي" التي أقيمت في 9 آب/أغسطس 2017 في قاعدة فورت كامبل بولاية كنتاكي (AFP)
صورة تم الحصول عليها من خدمة توزيع المعلومات المرئية الدفاعية (DVIDS) في 7 نيسان/أبريل 2018 تُظهر مروحية AH-64E Apache توفّر الأمن الوطني لمنافسة "كونيلي" التي أقيمت في 9 آب/أغسطس 2017 في قاعدة فورت كامبل بولاية كنتاكي (AFP)

عدد المشاهدات: 1058

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

توقّف الجيش الأميركي عن استلام مروحيات “أيه أتش-64إي أباتشي” (AH-64E Apache) من شركة “بوينغ” (Boeing) لأن الخدمة غير واثقة من أن هذا النوع من الطائرات يتمتّع بمميزات “السلامة” المطلوبة، وفق ما علم موقع “ديفانس نيوز” الإخباري الأميركي.

وأكد العميد توماس تود، المسؤول التنفيذي عن الطيران في الجيش، للموقع الأميركي في 19 نيسان/أبريل الجاري أن الجيش توقّف عن استلام المروحيات المذكورة قائلاً “لقد توقّفنا عن قبول مجموعة من طائرات AH-64E Echoes المروحية بسبب حزام صمولة الحشوة (Strap Pack Nut) التي نعتقد أنه مشبوه حقاً”.

وكجزء من عمليات تقييم السلامة التي يقوم بها الجيش على الأسطول، قالت الخدمة إنها “ليست سعيدة” بأداء الصمولة (Nut) في البيئات الساحلية القاسية ورأت “صدأ” (Corrosion) بسبب الظروف المناخية وكثرة الاستخدام، وفقاً لتود.

وأضاف المسؤول أن “الصمولة المعنيّة تحمل مسامير كبيرة جداً والتي بدورها تحمل الأرياش الدوّارة (Rotor Blades) على المروحية ولذلك فهي تعتبر سلعة حرجة”.

وفي حين كانت شركة “بوينغ” بدأت بالفعل عملية إعادة تصميم حزمة الصمولة قبل ستة أشهر، قرر الجيش عدم تسليم مروحيات AH-64 Echo في شباط/فبراير، كما قال تود، كما تلقّت التوجيه من سكرتير الجيش لتعزيز هذا القرار. وفي آذار/مارس الماضي، أخبر الجيش شركة “بوينغ” أنه سيتوقّف عن استلام الطائرات المروحية بشكل دائم حتى تبدأ الشركة في إدخال حزمة جديدة ومطورة من النظام المطلوب.

وقال تود في هذا الإطار إن الشركة تعمل على “وتيرة شاملة وسريعة للغاية على مدى الأشهر الستة الماضية. وقد دخل النظام بالفعل حيّز الاختبار أيضاً”، مضيفاً أن “الجيش يقدّر أن بوينغ ستكون قادرة على إرسال كتيبتين من طراز أباتشي شهرياً، بدءاً من الصيف الحالي، مع الأجزاء الجديدة”.

  تعرّف على هاوتزر ‏M198‎‏ عيار 155 ملم

وقال: “نتوقع منهم الحفاظ على هذه الوتيرة حتى الانتهاء من تسليم الأسطول بأكمله وكذلك عملاء (المبيعات العسكرية الخارجية) الذين يشترون من خلال الجيش الأميركي”.

ومن الدول التي اشترت أو طلبت هذا النوع من المروحيات نذكر الهند، إندونيسيا، قطر، المملكة العربية السعودية، كوريا الجنوبية وتايوان.

من جهتها، أفادت شركة بوينغ في بيان خاص لموقع “ديفانس نيوز” إن “أولويتنا القصوى هي سلامة المحاربين وموثوقية منتجاتنا. نحن مستمرون في الشراكة مع الجيش لمعالجة القضايا، نشر خبراء بوينغ لمساعدة الجيش في الميدان مع عمليات التفتيش والعودة إلى جدول التسليم”.

يُشار إلى أنه يتم تشغيل 653 مروحية AH-64E حالياً، في حين تنتج شركة بوينغ ما معدّله ست طائرات من هذا الطراز في الشهر في منشأة ميسا بولاية أريزونا.

هذا وعندما قان الجيش الأميركي بتشغيل مروحيات Echo للمرة الأولى، تم إجباره على إرساء الأسطول بأكمله في غضون شهر من إعلان القدرة التشغيلية عقب حادث وقع في قاعدة لويس-ماكورد المشتركة في واشنطن في كانون الأول/ديسمبر 2013، وذلك بسبب مسألة الإرسال (Transmission). وقامت الخدمة وبوينغ بحل المشكلة في غضون شهر تقريباً.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/land/2018/04/19/army-stops-taking-ah-64es-from-boeing-due-to-lack-of-confidence-in-part-critical-to-safety/

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.