لهذا السبب حلّق نصف أسطول قاذفات “بي-2” فوق مدينة مينيابوليس الأميركية

قاذفة "بي-2 سبيريت" (B-2 Spirit) تابعة لسلاح الجو الأميركي تقوم بجولة في الدورة 127 من مسيرة Roses Parade التي قدمتها "هوندا" في 1 كانون الثاني/يناير 2016 في باسادينا، كاليفورنيا (رويترز)
قاذفة "بي-2 سبيريت" (B-2 Spirit) تابعة لسلاح الجو الأميركي تقوم بجولة في الدورة 127 من مسيرة Roses Parade التي قدمتها "هوندا" في 1 كانون الثاني/يناير 2016 في باسادينا، كاليفورنيا (رويترز)

عدد المشاهدات: 1659

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

بدأت تقارير غريبة تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مساء 19 نيسان/أبريل الجاري ومفادها أن حوالى 10 قاذفات “بي-2” (B-2) الاستراتيجية ذات تقنية الشبح تحلّق فوق مدينة مينيابوليس الأميركية.

ونشر بعض المراقبون مجموعة من الصور على موقع “فيسبوك” الإلكتروني، ليس فقط لقاذفات “بي-2” بل أيضاً لطائرات النقل “كاي سي-10” (KC-10) في المنطقة. وفي الوقت تفسه، بدأ بعض المتخصصين في الطيران على موقع تويتر يناقشون ما السبب الذي قد يكون دفع بحوالي نصف مخزون قاذفات القنابل الأميركية الأكثر تطوراً للتجمّع حول مدينة أميركية كبرى.

ولكن هل كان هذا تمريناً بسيطاً أم أمراً أكثر شراً؟ وهل تحركت القاذفات للتحضير لمزيد من الغارات الجوية على سوريا؟ أم أنها كانت على وشك إرسال رسالة إلى إيران؟

بعد ظهر يوم 20 نيسان/أبريل، أصدر سلاح الجو أخيراً تصريحاً للتعليق على هذا الموضوع.

كتبت كارلا بامبي المتحدثة باسم قيادة الضربات الجوية في بيان “إن قاذفاتنا تشارك بشكل روتيني في تدريبات جوية مقررة تهدف إلى تعزيز قابلية التشغيل المتبادل. إن فرص التدريب هذه تهدف إلى تطوير وتحسين جهوزية سلاح الجو”.

من جهتها، قدّمت المقدّم كريستينا سوكاش، المتحدثة باسم قاعدة “نيليس” الجوية، معلومات إضافية عن التمرين. وقالت: “تعتبر Neptune Hawk وNeptune Falcon تمارين مشتركة للتشغيل البيني الجوي تهدف إلى الحفاظ على الاستعداد وتقييم قدرات التوظيف في بيئة تدريب واقعية. إن التدريبات التي تُقام من 16 نيسان/أبريل إلى 5 أيار/مايو 2018، تتكون من عناصر أميركيين من مختلف الخدمات”.

  طيارون أميركيون يتعلمون مخاطر تصاعد الحرب الجوية في سماء سوريا

وامتنع مسؤولون من سلاح الجو الأميركي عن التعليق على عدد القاذفات التي شاركت في التمرين، وما إذا كانت الناقلات تشارك أيضاً في التدريبات أو سبب تحليقها فوق مينيابوليس – ربما نتيجة لقرار القوة الجوية الأخير بخفض المعلومات العامة عن التدريبات.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/air/2018/04/20/half-the-b-2-fleet-was-flying-above-minneapolis-and-heres-why/

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.