تركيا بصدد تصدير مركبة برية محلية الصنع إلى الأسواق الآسيوية

المنصة البرية ذات التحكم عن بعد
المنصة البرية ذات التحكم عن بعد

عدد المشاهدات: 581

عرضت شركات صناعة الدفاع التركية المنصة البرية ذات التحكم عن بعد (UKAP)، التي طورتها كل من شركة “قطمير جيلر” وشركة “أسيلسان” في السوق الآسيوي خلال مشاركتها في معرض خدمات الدفاع في آسيا (DSA 2018) والذي عقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث شاركت فيه أيضاً 29 شركة تركية عن طريق عرض منتجاتها وقدراتها بالتنسيق مع وكيل وزارة الدفاع للصناعات الدفاعية، بمساحة منصة بلغت 1.418 مترًا مربعًا، ما جعل تركيا أكبر مشارك في معرض هذا العام، بحسب ما نقلت ترك برس في 23 نيسان/ أبريل.

اعتبرت المنصة البرية ذات التحكم عن بعد UKAP التي أنتجتها مؤخراً صناعة الدفاع التركية، من بين المنتجات التي برزت بشكل ملحوظ في المعرض، حيث شهدت المركبة تطوراً كبيراً في طلبات المبيعات، ما أدى إلى توقيع مطوري المنصة “قطمير جيلر وأسيلسان”، اللذان أنتجا منصة الأسلحة النارية التي تحمل على العربات SARP المتطورة، اتفاقية تعاون مع “ديف تيك” والتي تعد شركة صناعة دفاع وفضاء رائدة في ماليزيا، وضمن إطار الاتفاقية سيتم بيع منصة UKAP في المنطقة الآسيوية من خلال شركة “ديف تيك” الماليزية.

وتعد UKAP من بين المنتجات الرائدة التي تلبي الاحتياجات الأمنية لنظام الأراضي غير المأهولة.وفي السياق ذاته، كان وكيل وزارة الدفاع التركي “إسماعيل ديمير” قد أعلن في وقت سابق أنه سوف يتم تسليم أكثر من 20 منصة UKAP للقوات المسلحة التركية.

يمكن إدارة المنصة من مسافة قريبة باستخدام جهاز محمول للتحكم عن بعد، بينما يستطيع جهاز التحكم الكبير التحكم بالعربة وإرسالها لمناطق بعيدة يصعب على الإنسان الوصول إليها، مما يحول دون التسبب بأضرار للأفراد والجنود من ضرر تلك الأماكن.

يتم استخدام نظام التحكم عن قرب في الحالات التي يكون فيها من غير المتاح استعمال نظام التحكم بعيد المدى عندما يكون الوضع حساس، حيث يتوجب على المتحكم التصرف شخصياً أو على الفور، كما يمكن التحكم بها عبر الأقمار الصناعية.

  أوكرانيا للكشف عن دبابة القتال الرئيسة T-72AMT المعدّلة

يتيح نظام التحكم عن قرب قيادة العربة في نطاق 3 كيلومترات، في حين أن وقت تشغيل المنصة هو خمس ساعات على الأقل باستعمال البطارية، وثمانية ساعات مع المولد.

يسمح نظام التحكم بالمنصة عبر الأقمار الصناعية بقيادة مركبات متعددة بدون قيود على المسافات، من خلال الهيكلية المعمارية الخاصة به، وبهذا يتيح هذا النظام استخدام العربة للاستطلاع والمراقبة، كشف التهديدات، المسح الراداري، إنقاذ المصابين، إزالة الألغام، سحب المركبات المختلفة وما إلى ذلك من خلال كاميرا خاصة تم وضعها للمساعدة في تلك الأغراض.

تصل سرعة العربة حالياً إلى 25 كيلومتر في الساعة، لكن هناك العديد من المشاريع قيد التنفيذ لزيادة تلك السرعة، وتمتلك العربة قدرة استيعابية تصل إلى 3 أطنان.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.